غدا.. بدء تسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية دور ثاني للالتحاق بالجامعات - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. بدء تسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية دور ثاني للالتحاق بالجامعات

التنسيق - تصوير: أحمد عبد الفتاح
التنسيق - تصوير: أحمد عبد الفتاح
كتب- هاني النقراشي وأحمد كساب:
نشر في: الأحد 20 أغسطس 2017 - 6:54 م | آخر تحديث: الأحد 20 أغسطس 2017 - 6:54 م

طلاب الشهادات العربية يواصلون سحب ملفات التقدم بمكتب التنسيق الرئيسي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بدء أعمال قبول التنسيق لطلاب الدور الثاني للدبلومات الفنية على موقع التنسيق الإلكترونى للوزارة، وذلك لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة من غد الاثنين، حتى مساء الأربعاء المقبل.

فيما يُغلق مكتب التنسيق غدًا الاثنين، أعمال تسجيل رغبات طلاب الدور الأول من الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية نظام 3- 5 سنوات، ودبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام «الثانوية العامة + سنتان»، للالتحاق بالجامعات والمعاهد، بحد أدنى 60%.

وتحدد الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات المصرية التي تقبل هذه الفئة من الطلاب بنسبة 10% فقط من إجمالي الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة المصرية، بحيث يكون ثلثي هذه النسبة للشهادات الفنية نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية وكذلك دبلوم المعاهد الفنية نظام «الثانوية العامة + سنتان»، والثلث الباقي يكون لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات، ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول وفقًا للأعداد المقرر قبولها لكل فئة من هذه الفئات، وكان الطلاب طالبوا بزيادة النسبة المخصصة لهم في الجامعات إلى 20% بدلًا من 10%.

وفي سياق آخر، شهد مكتب التنسيق الرئيسي بالمدينة الجامعية في جامعة القاهرة اليوم الأحد، توافد عدد قليل من طلاب الشهادة العربية والأجنبية على عملية سحب الملفات والتسجيل للالتحاق بالجامعات المصرية.

وقال مسؤول بمكتب الشهادات العربية والأجنبية، إن عدد الطلاب المتقدمين يبلغ ٣٠٠ طالب، لافتًا إلى عدم وجود أي شكاوى من الطلاب أثناء سحب الملفات، فضلًا عن قلة الأعداد والتي ساعدت على عدم حدوث أزمات كما كان في السنوات الماضية، مضيفًا في تصريحات لـ«الشروق»، أنه تم مد مدة التسجيل وسحب الملفات إلى 7 سبتمبر المقبل، مرجحًا زيادة عدد المتقدمين خلال الأيام المقبلة.

وتابع: «هناك عدد كبير من الطلاب غير ملمين بإجراءات التسجيل والأوراق المطلوبة»، مؤكدًا أن موظفي المكتب يحرصون على توعية الطلاب ومساعدتهم، والطلاب يسحبون ملفات التقديم والتي تبلغ ٣٠٠ جنيه، والتقديم يتم عبر الموقع الإلكتروني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك