«ستارباكس» تغلق مقاهي وتدفع مليارات الدولارات إلى المساهمين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ستارباكس» تغلق مقاهي وتدفع مليارات الدولارات إلى المساهمين


نشر في: الأربعاء 20 يونيو 2018 - 9:50 ص | آخر تحديث: الأربعاء 20 يونيو 2018 - 9:52 ص

أعلنت شركة «ستارباكس» الأمريكية الشهيرة، اليوم الأربعاء، تسريع إغلاق مقاه تابعة لها في إجراء سيشمل 150 مقهى في الأشهر الـ 12 المقبلة، أي أكثر بمئة مما كان متوقعا واعدة بدفع عشرة مليارات دولارات إضافية إلى مساهميها.

وأوضحت المجموعة الأمريكية، التي بدأت فصلا جديدا من تاريخها مع رحيل رئيس مجلس إدارتها الشهير هاورد شولتز، أنها ستقفل المزيد من المقاهي لم تعد تسجل أداء فعالا، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

ولم تشر المجموعة إلى ما إذا كانت عمليات الإغلاق هذه التي لم تحدد مكانها ستؤدي إلى إلغاء وظائف مكتفية بالقول، إنها تنوي تحفيز الابتكار من أجل القضاء على المنافسة.

وتجد «ستارباكس» نفسها عالقة في المدن الكبيرة، بين المقاهي التي تقدم القهوة العالية الجودة وبين شبكات الوجبات السريعة مثل «ماكدونالدز»، التي عززت ما تقدمه من وجبات فطور وتروج كثيرا للمشروباتها الساخنة.

وقد سرعت الشركة توسعها في الصين التي تشكل 15% من رقم أعمالها.

وقالت الشركة، التي تملك أكثر من 28 ألف مقهى في العالم، إنها ستعيد توزيع ما مجموعة 25 مليار دولار على مساهميها على شكل شراء أسهمها، وهذا المبلغ يزيد بـ10 مليارات عما أعلنته المجموعة في الثاني من نوفمبر، وقررت كذلك زيادة الربحية الربعية بنسبة 20%.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك