تدريب طلاب التعليم الفني على «الحوسبة السحابية» بالتعاون مع البنك الدولي وشركة «أمازون ويب» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تدريب طلاب التعليم الفني على «الحوسبة السحابية» بالتعاون مع البنك الدولي وشركة «أمازون ويب»

كتبت - منى زيدان:
نشر في: الأربعاء 20 يونيو 2018 - 12:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 يونيو 2018 - 12:07 م

تستضيف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالشراكة مع البنك الدولي حدثًا تدريبيًا على مدار يومين اليوم الأربعاء وغدًا الخميس، حيث يمكن الشباب المصري في مهارات الحوسبة السحابية، ويندرج التدريب في إطار مبادرة البنك الدولي للمهارات المستقبلية «SFI» وخطط وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للتكنولوجيا التطبيقية للطلاب لربطهم بسوق العمل.

ومن خلال الاستضافة المشتركة للحدث في مصر، يهدف البنك الدولي والوزارة إلى إمداد طلاب التعليم الفني المصريين بالمهارات اللازمة للتنافس في الاقتصاد العالمي.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن الدولة تسعى لتمكين شبابها في أحدث المهارات في مجالات استخدام تقنيات المعلومات والاتصال الحديثة وبالأخص «الحوسبة السحابية»؛ كي يتمكنوا من المنافسة العالمية، ويعتبر هذا الحدث خطوة على طريق إتاحة هذه الأدوات لطلاب المدارس الثانوية.

وستركز الفعالية على تزويد 200 شاب مصري و50 معلمًا من المعنيين بالتدريب على التعليم الفني والمهني بمهارات الحوسبة السحابية وأساسيات الحوسبة السحابية من أمازون ويب سيرفيسيز، وذلك على مدار يومي التدريب.

وسيقوم بتقديم التدريب الفريق التعليمي من «AWS Educate» من أمازون ويب سيرفيسيز، وسيُتاح لجميع الطلاب والمعلمين المشاركين فرصة الانضمام إلى برنامج «AWS Educate»، وهو برنامج عالمي يزود الطلاب والمعلمين بالموارد اللازمة لتسهيل ودفع مساعي تعلم الحوسبة السحابية.

وتتزامن هذه الفعالية مع الالتزام القوي من الوزارة بالاهتمام بالتعلم الرقمي، وعلى وجه الخصوص اهتمام التعليم الفني بتأهيل الطلاب بمهارات المستقبل ضمن مبادرة صناع مصر، والتركيز على التكنولوجيا التطبيقية، حيث أن مدارس وأنشطة التكنولوجيا التطبيقية هي مبادرة جديدة للوزارة، والتي ستركز على إقامة شراكات تدريبية، وتعليمية مع القطاع الخاص المحلي والعالمي لتزويد طلاب التعليم الفني بالمهارات المرتبطة بالسوق بجودة عالمية تسمح بتنافس طلاب مصر عالميًا، والتي سوف تجعلهم أكثر جذبًا لأصحاب الأعمال.

وقالت حبيبة عز مستشار الوزير للتعليم الفني والأمانة الفنية للاجتماعات، إن قطاع تكنولوجيا المعلومات يعد من أكثر القطاعات نموًا في مصر وأكثر مجالات العمل الجاذبة للطلاب، فمن الأهمية بمكان تأهيل العمالة اللازمة لتلبية احتياجات هذا السوق الواعد، وتعد هذه الأنواع من التعاون مع القطاع الخاص لتدريب الطلاب في صلب عملية ربط الطلاب بسوق العمل من خلال تأهيلهم للوظائف، التي تنتظرهم في المستقبل وليس الوظائف التي اندثرت عبر الزمن.

وستتضمن الفعالية ملاحظات افتتاحية تقدمها مديرة شؤون ممارسات التعليم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في البنك الدولي صفاء الكوجالي ومستشارة الوزير، وكذلك سوف يقدم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي الملاحظات الختامية، ولقد تم اختيار الطلاب من برامج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتعلقة بالتعليم والتدريب المهني والفني على أساس الأهمية الفنية والاستحقاق والحاجة مع تركيز خاص على عامل النوع الاجتماعي.

وفي نهاية التدريب سيخضع الطلاب لاختبار لقياس مستوى الكفاءة وسيحصل الطلاب العشر الأوائل على جوائز يقدمها لهم الوزير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك