مصدر بالتموين: إجازة العيد وراء مد مهلة تحديث بيانات البطاقات - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 2:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر بالتموين: إجازة العيد وراء مد مهلة تحديث بيانات البطاقات

بطاقات التموين
بطاقات التموين
كتب ــ إسلام جابر:
نشر في: الثلاثاء 20 يونيو 2017 - 8:29 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 يونيو 2017 - 8:29 م

قال مصدر مسئول بوزارة التموين، اليوم، إن أبرز أسباب مد مهلة تحديث بيانات البطاقات التموينية لمدة شهر آخر التى أعلن عنها وزير التموين، الدكتور على المصيلحى، الاثنين الماضى، هو حلول شهر رمضان وعيد الفطر المبارك ضمن الفترة التى أعلنت عنها وزارة التموين من قبل، مما أثر بالسلب على توافد المواطنين لتحديث البيانات بمكاتب التموين.
وأضاف المصدر، لـ«الشروق»، أنه تم تحديث بيانات 11.5 مليون مواطن حتى الآن من إجمالى 19 مليون مواطن بياناتهم بحاجة للتحديث، مما يعنى أن الرقم المتبقى 7.5 مليون مواطن لم يتقدموا بعد لتحديث بياناتهم وهو رقم كبير للغاية، مما يحتم ضرورة مد المهلة لاعطائهم الوقت والفرصة للتحديث.
وأكد أن تحديث البيانات من شأنه أن يعظم الاستفادة من الدعم السلعى والخبز، ويركز الدعم على المستحقين له من المواطنين، مشيرا إلى أن حصيلة الدعم التموينى ستتخطى 63 مليار جنيه فى موازنة العام الجديد.
وأشار إلى أن هناك عدة طرق لتحديث البيانات إما من خلال الحصول على استمارة من أحد مكاتب التموين أو البريد أو بعض البقالات التموينية المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية، أو من خلال الموقع الإلكترونى للوزارة، مطالبا المواطنين بضرورة الإسراع فى إنهاء تحديث بيانات بطاقات التموين، تجنبا لإساءة الاستغلال من قبل البعض، وحتى لا يحرم مواطن مستحق من الدعم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك