تعرف على الموقف القانوني لسعد الدين إبراهيم بعد محاضرته في جامعة تل أبيب - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعرف على الموقف القانوني لسعد الدين إبراهيم بعد محاضرته في جامعة تل أبيب

إيفون مدحت
نشر في: الجمعة 20 أبريل 2018 - 9:44 م | آخر تحديث: الجمعة 20 أبريل 2018 - 9:44 م

علق العميد خالد عكاشة، عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب والتطرف، على إلقاء الدكتور سعد الدين إبراهيم، مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية محاضرة عن ثورات الربيع العربي فى مصر والدول العربية بإحدى الجامعات الإسرائيلية، موضحًا موقفه القانوني.

وقال عضو «القومي لمكافحة الإرهاب»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الجمعة، إنه وفقًا للقانون المصري، لا يوجد مخالفة قانونية إثر إلقاء أحد الأشخاص محاضرة علمية في إحدى الجامعات، حتى وإن كانت في إسرائيل.

وأوضح أن الأمر يرجع إلى الاعتبارات السياسية التي تضعها كل دولة بحسب ما ترتأيه في التعامل مع غيرها من الدول، مشيرًا إلى وضع بعض البلاد ضوابط للتعامل مع إسرائيل.

وأضاف: «لبنان وضع ضوابط أكثر حزمًا في هذا الصدد، فقد قام بحظر كل من يتعامل بأي شكل من الأشكال مع تل أبيب من دخول أراضيه، مثلما ترفض مصر دخول بعض الأشخاص الذين يتعاملون مع الإخوان أو تركيا»، مستطردًا أنه من حق كل دولة ذات سيادة أن تتتخذ بعض الإجراءات للحفاظ على أمنها القومي.

يأتي ذلك على خلفية إلقاء الدكتور سعد الدين إبراهيم، مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، محاضرة عن ثورات الربيع العربي فى مصر والدول العربية، في جامعة تل أبيب الإسرائيلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك