إنقاذ سلاحف وثعابين نادرة من مهربين فى بيرو وهولندا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إنقاذ سلاحف وثعابين نادرة من مهربين فى بيرو وهولندا


نشر في: الخميس 20 أبريل 2017 - 11:29 م | آخر تحديث: الخميس 20 أبريل 2017 - 11:29 م
تمكنت الشرطة البيروية الأربعاء من إنقاذ 27 من صغار سلاحف جالاباجوس النادرة المهددة بالانقراض، كانت بحوزة مجموعة مهربين حاولوا نقلها إلى أوروبا.

وقال جهاز حماية الغابات والحياة البرية الوطنية (سيرفور)، إنهم عثروا على السلاحف وموطنها الأصلى جزر جالاباجوس فى الإكوادور، فى صندوق كرتونى داخل حافلة كانت متوجهة من شمال بيرو إلى ليما.

وأضاف أن الشرطة ضبطت 29 سلحفاة لكن اثنتين نفقتا بسبب سوء الأحوال خلال الرحلة.
وقالت جيسيكا جالفيزــ دوراند المسئولة عن إدارة الحياة البرية فى الجهاز إنه سيتم إعادة باقى سلاحف جالاباجوس، التى تعد الأكبر فى العالم ويمكنها العيش لأكثر من 100 عام، إلى الإكوادور.
وأضافت «لا يمكن تقدير قيمتها حيث إنه غير مصرح ببيع العدد القليل المتبقى من هذه السلاحف».
وفى هولندا أحبط المسئولون فى مطار «سيخيبول» الهولندى بالعاصمة أمستردام محاولة تهريب ثعابين البحر «الأنقليس» بعدما عثروا على 36 كيسًا بلاستيكيًا تحتوى على صغار الثعابين، مخبأة فى حقائب سفر كانت متجهة للصين.
وذكر مجلس سلامة المنتجات الهولندية فى بيان، أن الأكياس التى بلغ وزنها 72 كجم، كان من الممكن أن تجلب 115 ألف يورو إذا وصلت لهدفها.
ونقل موقع «دتش نيوز» الهولندى الإخبارى عن البيان أنه ألقى القبض على رجل وامرأة أثناء فحص الحقائب فى المطار هذا الأسبوع، مشيرًا إلى أن ثعبان البحر الأوروبى معرض لخطر الانقراض ويعتبر من الأنواع المحمية منذ عام 2009، ووفقا لبعض التقديرات تقلصت أعداده بنسبة 90%.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك