إنشاء مسجد على مساحة كيلو متر مربع بجامعة بني سويف - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إنشاء مسجد على مساحة كيلو متر مربع بجامعة بني سويف

حازم الخولى
نشر في: الأربعاء 20 فبراير 2019 - 8:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 فبراير 2019 - 8:09 م

قال الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، إنه جاري العمل على دراسة بحثية للجامعة لمسح 40 كيلو بمنطقة كهف سنور، لافتًا إلى أن الدراسة توصلت للعديد من الاكتشافات التي تثبت وجود حياة سابقة بالكهف، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع الصحفيين والإعلاميين بالمحافظة، صباح اليوم الأربعاء.

وأعلن رئيس الجامعة عن قرب افتتاح مجمع خدمي للطلاب، والذي يشتمل على مطاعم وخدمات بريدية متكاملة ومكان للشهر العقاري، ومكتبة كبيرة للتصوير ومستلزمات الكليات، ومكان لبيع ملابس ومستلزمات دراسة ووأجهزة للكليات المحيطة داخل الحرم الجامعي، كما تم استكمال السور بالكامل حول المدينة.

وصرح حسن بأن الجامعة بصدد إنشاء مسجد كبير على مساحة 1000 مترامربعا بالمجمع الأول شرق النيل، بجوار المستشفى والمجمع الخدمي.

وأعلن عن افتتاح حمام السباحة الأوليمبي بعد الانتهاء من معالجة كل المشكلات الفنية والمالية، وذلك تحت إشراف الاتحاد الرياضي، كما تم توصيل الغاز بدلا من استخدام الوقود بالحمام، بالإضافة إلى أنه جاري العمل على إنشاء حمام سباحة صغير لخدمة التدريب للجامعة وللمجتمع المحيط، كما تم وضع خطة لاستكمال الصالة المغطاة.

وفيما يخص المدن الجامعية أوضح رئيس الجامعة أنه تم تطويرها بالكامل، وعمل صيانات كاملة بها، وتوفير ملاعب خماسي وطائرة، ولاندسكيب، وتجميل الأماكن وتخصيص مكان لاستراحة الأهالي بالقرب من سور المدينة، وافتتاح قاعة ملتقى طلابي يسع 600 طالب، وتوفير مكان للإسعاف ومكان للسيارات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك