وكيل «زراعة» الوادي الجديد: نكافح «الجراد» الإفريقي والمحلي.. والصحراوى لم يظهر حتى الآن - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 7:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل «زراعة» الوادي الجديد: نكافح «الجراد» الإفريقي والمحلي.. والصحراوى لم يظهر حتى الآن

عمرو بحر:
نشر في: الأربعاء 20 فبراير 2019 - 2:43 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 فبراير 2019 - 2:43 م

أكد الدكتور مجد المرسى، وكيل وزارة الزراعة بالوادى الجديد، أن أسراب الجراد الصحراوي لم يظهر حتى الآن، فى ظل أن جميع التوقعات تشير إلى احتمالية ظهور الجراد الصحراوى فى مناطق الصحراء الشرقية بمنطقة حلايب وأبو رماد بالبحر الأحمر.

وأضاف أنه بالنسبة للصحراء الغربية ونطاق محافظة الوادى الجديد، لم يظهر سوى الجراد الإفريقى والمحلى الموسمى بالزراعات المختلفة، بمنطقة شرق العوينات، وتم مكافحته من جانب قاعدة الجراد الثابتة بالمنطقة.

وقال "المرسي" فى تصريحات خاصة لـ"الشروق"، إن المحافظة لديها قدرة على مواجهة أسراب الجراد فور ظهورها من خلال قاعدة الجراد الرئيسية، و7 قواعد مختلفة للجراد بمناطق الخارجة وموط وقرية غرب الموهوب ومركز الفرافرة ومنطقة أبو منقار ومركز باريس وشرق العوينات، بالإضافة إلى توافر المبيدات اللازمة للمقاومة ومواتير الرش ذات القدرات العالية، بجانب وسائل الاتصال الحديثة اللاسلكية المخصصة للجان بالقواعد للإبلاغ الفوري وسيارات الدفع الرباعى المجهزة وكافة وسائل المعيشة؛ لمنع وصول الجراد إلى مناطق الزراعات أو المحافظات المجاورة حال ظهوره.

وأشار إلى المتابعة المستمرة اليومية مع الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة؛ لضمان إحكام السيطرة من بكافة المناطق الحدودية، واستمرار حالة الطوارئ خلال الفترة الحالية التى ينشط بها الجراد الصحراوى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك