أنيسة حسونة عن قانون كاميرات المراقبة الأمنية: «مش بنخترع العجلة» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 8:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أنيسة حسونة عن قانون كاميرات المراقبة الأمنية: «مش بنخترع العجلة»

دينا النجار
نشر في: الأربعاء 20 فبراير 2019 - 9:05 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 فبراير 2019 - 9:05 م
قالت النائبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، إنه من الضروري إصدار قانون كاميرات المراقبة الأمنية؛ للحد من الجرائم والحوادث الإرهابية، وإمكانية ضبط مرتكبي هذه الأفعال بشكل أسرع.

وأضافت في مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن القانون تأخر كثيرًا في ظل ظروف خاصة تمر بها الدولة المصرية في مكافحة الإرهاب، حيث تم عرضه منذ عامين وناقشته اللجنة التشريعية والدستورية بالبرلمان.

وتابعت: «إحنا مش بنخترع العجلة، والحكومة قدمت مشروعا يشبه المشروع المقدم للبرلمان، أنا حزينة جدًا القانون موجود في كل دول العالم، وهيخلينا نقدر نجيب أي إرهابي من رقبته».

وعن تكلفة تركيب الكاميرات، أوضحت أنه سيتم وضع شروط؛ لترخيص المحال والمنشآت، تتضمن وجود كاميرات مراقبة لتأمين حياة المواطنين وهذه الوحدات.

وأعلنت وزارة الداخلية، يوم الاثنين الماضي، استشهاد ضابط وأميني شرطة، بقطاع الأمن الوطني ومباحث القاهرة، وإصابة ضابطين آخرين، إثر تفجير إرهابي عبوة ناسفة في نفسه، بعد محاصرته من قبل قوات الأمن، وذلك في إطار جهود وزارة الداخلية للبحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمني أمام مسجد الاستقامة بالجيزة، عقب صلاة الجمعة 15 فبراير.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك