العثور على سلحفاة كان يعتقد أنها انقرضت منذ 100 عام في جزر جالاباجوس - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العثور على سلحفاة كان يعتقد أنها انقرضت منذ 100 عام في جزر جالاباجوس

كيتو - د ب أ
نشر في: الأربعاء 20 فبراير 2019 - 11:06 ص | آخر تحديث: الأربعاء 20 فبراير 2019 - 11:06 ص

أعلن وزير البيئة في الإكوادور عن أنه تم العثور على سلحفاة عملاقة كان يعتقد أنها انقرضت منذ 100 عام على جزيرة فرناندينا، إحدى جزر جالاباجوس.

وتم العثور على السلحفاة الأنثى البالغة من نوع "تشيلونويديس فانتاستيكاس" بواسطة فريق استكشافي بقيادة "هيئة متنزهات جالاباجوس" و"منظمة جالاباجوس كونسيرفانسي" للحفاظ على الطبيعة، حسبما كتب الوزير مارسيلو ماتا في تغريدة في وقت متأخر أمس الثلاثاء أعادت المنظمتان نشرها.

وأفاد الوزير بأنه كان من المعتقد أن هذا النوع من السلاحف قد انقرض قبل 100 عام، ولكن لم يدل بأي تفاصيل أخرى.

ووفقا لمنظمة جالاباجوس كونسيرفانسي، فإن السلحفاة الوحيدة المعروفة من نوع "تشيلونويديس فانتاستيكاس"، والتي تشتهر باسم سلحفاة جزيرة فيرناندينا، "كانت قد تم العثور عليها خلال عملية استكشافية لأكاديمية كاليفورنيا للعلوم في أبريل 1906".

وكتبت المنظمة في موقعها على الإنترنت: "مع الاعتقاد بانقراضها بسبب نوبات الثوران البركانية خلال القرون الماضية كانت هناك روايات تشير إلى أن هناك عدد ضئيل للغاية منها لا يزال موجودا على الجزيرة".

وكان تقييم من جانب الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعية نشر في عام 2017 قد أدرج هذه الأنواع على أنها "معرضة لخطر الانقراض بشدة (وربما انقرضت)".

وهناك 12 نوعا من السلاحف التي تنتمي إلى جزر جالاباجوس، من بينها "تشيلونويديس فانتاستيكاس"، ويعود كل من الأنواع الـ12 إلى إحدى الجزر الرئيسية في أرخبيل جالاباجوس، والذي أدرج ضمن مواقع التراث العالمي في منظمة اليونسكو عام 1979.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك