«السياحة» تسجيل أسماء المواطنين على بوابة الحج الموحدة خلال ساعات - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السياحة» تسجيل أسماء المواطنين على بوابة الحج الموحدة خلال ساعات

صفية منير
نشر في: الأربعاء 20 فبراير 2019 - 2:35 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 فبراير 2019 - 2:35 م

غرفة الشركات: التقدم لجهة واحدة فقط.. واستبعاد سابقة الحج لخمس سنوات


أعلن مجدى شلبى، رئيس قطاع الشركات بوزارة السياحة ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، أنه سيتم خلال ساعات، بدء تسجيل المواطنين الراغبين فى أداء فريضة الحج مع شركات السياحة على بوابة الحج المصرية الموحدة، وسيستمر التسجيل حتى 17 مارس المقبل.

وأضاف "شلبي"، أنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية؛ لبدء تسجيل حجاج السياحة على البوابة الموحدة، مشيرًا إلى أن شركات السياحة حصلت على "الباسورد" الخاص بكل شركة لتسجيل بيانات حجاجها وتقديم أوراقها إلكترونيا على موقع وزارة السياحة، وبدأت الشركات في التنفيذ، تمهيدا لتسجيل الحجاج علي البوابة الموحدة.

ونوه بأنه تم الربط الإلكتروني بين الوزارة، وغرفة الشركات؛ لإتمام إجراءات تقديم الأوراق والاستعلام من الشركات إلكترونيا لأول مرة دون الحاجة للحضور إلى الوزارة أو الغرفة، لافتًا إلى أن الشركات ستقدم تعهدًا إلى الوزارة بصحة كافة بيانات الحجاج ومسئوليتها عن تلك البيانات للرجوع قانونيا على من يدخل بيانات يثبت عدم صحتها.

وأوضح أن أهم الشروط الواجب توافرها، ألا يقل السن بالنسبة للرجال عن 25 عاما، إلا إذا كان مرافقا لأحد والديه، فلا يقل عن 18 عاما، وبالنسبة للسيدة الأقل من 45 عاما يشترط وجود محرم مرافقا لها ويتم التسجيل معا باستمارة واحدة.

ومن جهته قال أحمد إبراهيم، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، إن الوزارة والغرفة أنهت استعداداتها لتسجيل الحجاج، تمهيدًا؛ لإجراء القرعة الإلكترونية لاختيار الفائزين، منبهًا على الراغبين في أداء الحج مع شركات السياحة إلى أنه لا يتم السماح للمواطن للتقدم إلا لجهة واحدة للحج، سواء السياحة أو الداخلية أو القرعة، ولن يتم قبول أي مواطن في من تلك الجهات إذا تقدم في جهة أخرى.

وأشاد "إبراهيم"، بضرورة تحديد المواطنين جهة واحدة للتقدم إليها، مشيرًا رئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة إلى أن الضوابط المنظمة للحج السياحي، تشترط أن يتضمن العقد المبرم بين شركة والحاج إقرار من الحاج، بعدم سفره خلال السنوات الخمس الماضية، وفى حالة اكتشاف غير ذلك يعتبر اعتذار منه عن السفر مع ما يترتب على ذلك من آثار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك