فيديو.. «قوى عاملة النواب»: حجم العمالة اليومية غير المنتظمة يصل إلى 15 مليون - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 8:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «قوى عاملة النواب»: حجم العمالة اليومية غير المنتظمة يصل إلى 15 مليون

كتبت - نور رشوان:
نشر في: الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 1:53 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 1:53 م

توجه محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على ما وصفه باهتمامه بالعمالة اليومية غير المنتظمة.

وقال «وهب الله»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح دريم»، الذي يعرض على فضائية «دريم»، صباح الثلاثاء، إن «توجيهات السيسي بتوفير غطاء تأميني للعمالة اليومية لم تأتي ببال أي مسؤول، وهذا يؤكد على اهتمامه بهذه الطبقة المهمشة، والتي تمثل قوة ضاربة في المجتمع»، مشيرًا إلى وصول حجمها إلى 15 مليون عامل.

وأضاف أن «لجنة القوى العاملة بمجلس النواب عقدت بالأمس اجتماعًا سريعًا مع عدد من المسؤولين المعنيين بهذا الأمر، وتم مناقشة عدد من الأفكار والآراء حول توفير هذا الغطاء التأميني»، مشيرًا إلى أن البعض يرى أنه لابد من سن قانون جديد للعمالة اليومية، والبعض الآخر يرى أنه من الممكن تعديل قانون العمل وإضافة مادة خاصة بهم إليه.

وأعرب وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، عن أمله في الانتهاء من سن نص قانوني يضمن للعمالة غير المنتظمة حقوقها، في أقرب وقت ممكن؛ وذلك تنفيذًا لتعليمات «السيسي»، وتحقيقًا للعدالة الاجتماعية.

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قد وجه منذ عدة أيام، بتوفير غطاء تأميني للعمالة اليومية غير المنتظمة؛ وذلك لضمان حقوقها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك