فيديو.. «التعليم» تنصح طلاب الثانوية العامة بتلافي أخطاء العام الماضي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «التعليم» تنصح طلاب الثانوية العامة بتلافي أخطاء العام الماضي

أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 10:21 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 10:21 م

قال رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن امتحان الثانوية هذا العام سيكون بنفس مواصفات العام الماضي، مضيفًا أن الوزارة ستنشر 3 نماذج للامتحانات بداية من نهاية الشهر الجاري، ثم نشر الآخرين تباعًا.

 

وطالب «حجازي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، طلاب الثانوية العامة بالتدريب على حل الأسئلة القصيرة، موضحًا أن العام الماضي شهد ظاهرة عدم تحصيل طلاب عرفوا بالتميز على درجات عالية كما كان متوقعًا، لأنهم كانوا معتادين على «الكتابة الكثيرة».

 

وأوضح أن الأسئلة القصيرة تكون محددة وإجابتها تكون محددة هي الأخرى، مشيرًا إلى مساعدة هذا الأمر على عمليات التصحيح بصورة جيدة، لأن الإجابة في سطرين تتضمن الإجابة المطلوبة.

 

وتابع: «أرجو من كل الطلاب التدريب على هذه النوعية، وطلاب هذا العام حظهم أوفر من طلبة العام الماضي، لأن لديهم امتحانين سابقين هما امتحان العام الماضي وامتحان الدور الثاني».

 

وعن شمال سيناء، قال إن قوانين التعليم تتضمن حق الطالب في تأجيل امتحان الدور الأول في حالة وجود ظرف قهري، ودخول الدور الثاني والحصول على الدرجة الفعلية الكاملة وليس نصف الدرجة، وذلك بخلاف الطالب الذي يرسب في الدور الأول ويدخل الدور الثاني فيحصل على نصف الدرجة.

 

وأشار إلى نشر الوزارة جدول القنوات التعليمية و«المدرسة على الهواء»، لمتابعتها من منازلهم، موضحًا أنه يتم توفير دروس أون لاين في الأوقات التي يتواجد فيها الإرسال، بالإضافة إلى دراسة الوزارة توفير قوافل تعليمية في حالة تحسن الظروف.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك