نائب رئيس البورصة: تراجع معدل التضخم دليل على نجاح البرنامج الاقتصادي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب رئيس البورصة: تراجع معدل التضخم دليل على نجاح البرنامج الاقتصادي

محسن عادل نائب رئيس البورصة المصرية
محسن عادل نائب رئيس البورصة المصرية

نشر في: الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 12:55 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 12:55 ص
قال محسن عادل، نائب رئيس البورصة المصرية، إن ما ذكرته، مدير عام صندوق النقد الدولي، كريستين لاجارد، بشأن تراجع معدل التضخم في مصر ووصول متوسط نسبة النمو الاقتصادي إلى 5%، دليل على أن البرنامج الاقتصادي يسير بشكل جيد جدًا.

وأضاف «عادل»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الاثنين، أن انخفاض معدل التضخم بشكل سريع شجّع البنك المركزي على تخفيض أسعار الفائدة وبدء مرحلة جديدة من تخفيف التشدد في السياسات النقدية، حسب تعبيره.

وأكد أن هذه الأرقام تعكس استراتيجية الدولة تجاه ارتفاع معدل النمو الاقتصادي، التي وصلت إلى 5%، وهو ما لم تتوقعه أغلب المؤسسات الدولية، لافتًا إلى دور المشروعات القومية الكبرى التي تساهم في زيادة فرص العمل، والتي كانت سببًا في الوصول إلى تلك النسبة.

وتابع أن الدولة وجهت الاقتراض الخارجي إلى مشروعات البنية التحتية بشكل رئيسي لزيادة النمو الاقتصادي وتقليل معدلات البطالة التي انخفضت إلى 11%، فضلًا عن رفع درجة التنمية في المحافظات.

يذكر أن مدير عام صندوق النقد الدولي، كريستين لاجارد، توقعت تراجع معدل التضخم في مصر، خلال عام 2018 إلى 12% وهو ما سيتبعه انخفاض عام في الأسعار.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك