مطالبات بتخفيف مناهج الصفين الأول والثاني الثانوي - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 1:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مطالبات بتخفيف مناهج الصفين الأول والثاني الثانوي

كتبت- نيفين أشرف
نشر في: الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 3:55 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 3:55 م

طالب أولياء أمور طلاب المرحلة الثانوية وزارة التربية والتعليم، بتخفيف مناهج الصفين الأول والثاني الثانوى، أسوة بصفوف المرحلتين الابتدائية والإعدادية، بعد إعلان وزارة التربية والتعليم رسميا، تخصيص بعض دروس المرحلتين الابتدائية والإعدادية للاطلاع فقط ولا تدخل ضمن أسئلة الامتحانات.

وقال أحد أولياء الأمور، إبراهيم عبد الراضى، إن استبعاد الصف الأول والثاني الثانوي من التخفيف ظلم، وكان لابد أن يشملهم القرار؛ رحمة بهم ولضيق الوقت في الفصل الدراسي الثاني، فيما أضافت أسماء المصري: «الوزارة خففت المناهج على الابتدائي والإعدادي فأين الثانوى من القرار؟».

وأشار عبد الرحمن الزيني، إلى أن الوزارة تحتاج إلى متخصصين في التعامل مع المناهج، لافتا إلى أن ضيق الوقت الذي كان سببا في الحذف من المناهج، ينطبق أيضا على المرحلة الثانوية خاصة وأن مناهجها طويلة.

من جانبها، قالت مؤسسة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم عبير أحمد لـ«الشروق»، إن الاتحاد تلقى شكاوى عديدة من أولياء أمور الصفين الأول والثاني الثانوي، يطالبون بالمساواة مع المرحلتين الابتدائية والإعدادية وتخصيص أجزاء من المناهج للقراءة؛ تخفيفا على أبنائهم.

وأضافت أن أولياء الأمور دشنوا هاشتاج «ثانوى يحتاج الإلغاء»؛ للضغط على الوزارة لإلغاء أجزاء من المناهج خاصة الطويل منها مثل التاريخ والجغرافيا واللغة العربية والرياضيات، مشيرة إلى أن أولياء الأمور اشتكوا من قيام المدرسين بشرح ثلاثة وأربعة دروس في حصة واحدة ليتم الانتهاء من المنهج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك