مواطن لوزير الصحة: «عايز أتعالج» على نفقة الدولة.. وعماد: حقك - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مواطن لوزير الصحة: «عايز أتعالج» على نفقة الدولة.. وعماد: حقك

وزير الصحة خلال تفقده لمستشفى الصحة النفسية بقرية العزازى فى الشرقية
وزير الصحة خلال تفقده لمستشفى الصحة النفسية بقرية العزازى فى الشرقية
كتبت ــ أسماء سرور وهبة القصاص:
نشر في: الإثنين 20 فبراير 2017 - 8:23 م | آخر تحديث: الإثنين 20 فبراير 2017 - 8:25 م

الوزير: انتهاء تطوير مستشفى العزازى خلال شهر.. واعتماد 5.5 مليون جنيه لتوسعات مستشفى بلبيس

أمهل وزير الصحة الدكتور أحمد عماد، الشركة المنفذة لتطوير وإنشاء مستشفى الصحة النفسية فى قرية العزازى بالشرقية شهرا للانتهاء من المشروع، تمهيدا لافتتاحه من الرئيس عبدالفتاح السيسى ضمن عدد من المشروعات التنموية والخدمية فى المحافظة.

وشدد الوزير، خلال تفقده سير الأعمال الجارية فى المبنى الجديد للمستشفى اليوم، على ضرورة الانتهاء من العمل فى الموعد المحدد منتصف مارس المقبل، وأوضح المحافظ خالد سعيد أن العمل فى المبنى الجديد للمستشفى بدأ على مرحلتين منذ عام 2004 حتى 2008 باعتماد مالى 4 ملايين جنيه، بينما بدأت المرحلة الثانية فى 2008 حتى الآن باعتماد مالى قدره 35.5 مليون جنيه، أضيف إليها 2 مليون للانتهاء من الأعمال وتسليم المبنى.

ويضم المستشفى الجديد ــ بخلاف المبنى الإدارى ــ مكتبة، ومكانا مخصصا للنزلاء، وغرف نوم، ومعملا لإجراء التحاليل الطبية للمرضى، فضلا عن منطقة زيارة، وحديقة تضم ملاعب واستراحات للزوار، وكافتيريا.

كما اعتمد وزير الصحة والسكان 5.5 ملايين جنيه للتوسعات الجديدة فى المبنى الجديد لمستشفى بلبيس المركزى، حيث يضم مركز تشخيص وعلاج فيروسات الكبد الوبائية، وبنك دم لخدمة الطوارئ، فضلا عن 184 سريرا، و18 حضانة، و28 وحدة غسيل كلوى، وجهاز موجات فوق صوتية، آخر للأشعة المقطعية، جهاز إيكو، و2 cــarm جهاز دوبلر.

ووجه الوزير بتوفير جهازى سونار وأشعة موجات صوتية على شرايين الأوردة الدموية، والتعاقد مع استشاريين من الجامعة فى تخصصات العناية المركزة والأوعية الدموية والمخ والأعصاب، مشددا على ضرورة حل مشكلة تأخر صرف الأدوية للمرضى من الصيدلية المخصصة للعلاج على نفقة الدولة.

وخلال تفقده المستشفى مع المحافظ، لمتابعة أقسام الأشعة والاستقبال والعناية المركزة والعمليات، طالب مواطن وزير الصحة بعلاجه على نفقة الدولة، حيث يعانى من مرض مزمن فى الصدر، ووقع عماد الدين على التقرير الطبى الخاص به، مؤكدا حق المواطن فى أن يلقى رعاية صحية وطبية.

وأشار المحافظ إلى وجود نقص عدد الأطباء فى بعض التخصصات، مع وجود زيادة ملحوظة فى تخصصات أخرى، لافتا إلى أن مستشفيات هيئة التأمين الصحى تقدم جميع الخدمات العلاجية والصحية للمرضى، وتساهم فى الرعاية إلى جانب المستشفيات المركزية والمستشفيات الخاصة، مشددا على اهتمام الدولة بقطاع الصحة وتقديم العلاج للمرضى.

وتابع: «قطاع الصحة يشهد طفرة من خلال الارتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى والمترددين على المستشفى»، مطالبا بإعادة توزيع الأطباء فى بعض التخصصات على المستشفيات، للمساهمة فى تقديم الخدمات المطلوبة، ولفت إلى تزايد عدد المترددين على المستشفى من مركز ومدينة بلبيس والمناطق المجاورة، حيث تقع على طريق القاهرة السريع، وطريق العاشر من رمضان، ما يسهل الوصول إليها لتأدية الخدمة الطبية العاجلة، بينما من المقرر صرف المبلغ المعتمد لاستكمال توسعات جديدة فى المستشفى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك