فيديو.. والدة الشهيد «أنس» بعد حكم «مذبحة بورسعيد»: «القضاء أنصفنا وبرد نارنا» - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 3:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. والدة الشهيد «أنس» بعد حكم «مذبحة بورسعيد»: «القضاء أنصفنا وبرد نارنا»

أنس أحد شهداء مذبحة بورسعيد
أنس أحد شهداء مذبحة بورسعيد
أحمد العيسوي
نشر في: الإثنين 20 فبراير 2017 - 9:39 م | آخر تحديث: الإثنين 20 فبراير 2017 - 9:39 م

قالت جميلة محمد، والدة «أنس» أحد شهداء مذبحة بورسعيد، إن القضاء العادل أنصف أهالي الشهداء بتأييد حكم الإعدام بحق 11 متهمًا في القضية، متابعة: «الحكم برد نارنا قليلًا في فقدان أبنائنا».

وأضافت «محمد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع على فضائية «المحور»، مساء الاثنين، أنها شعرت باليأس في صدور أحكامًا عادلة ترضي أهالي الشهداء بالقضية، مؤكدة أن الدلائل في القضية كانت واضحة على قتل الجماهير غدرًا، وأن حكم اليوم سبب «فرحة غير منتظرة»، وفقًا لقولها.

وتابعت: «حياتنا توقفت يوم أن رأينا أبنائنا في الأكياس السوداء»، موضحة أن أهالي الشهداء رفضوا مرارًا محاولات التصالح أو أخذ الدية في أرواح أبنائهم؛ بحثًا عن القصاص.

وكانت محكمة النقض قد أيدت، صباح الاثنين، حكم الإعدام الصادر ضد 11 متهمًا في قضية مذبحة استاد بورسعيد، لاتهامهم بقتل 74 من جماهير النادي الأهلي عقب نهاية مباراة الدوري مع فريق المصري في شهر فبراير 2012.

وأيدت محكمة النقض حكمًا سابقًا لمحكمة جنايات بورسعيد فى يونيو 2015، بالسجن المشدد لمدد تتراوح بين عشر سنوات و15 عامًا على 24 آخرين، وأحكامًا بالسجن خمس سنوات على أربعة من قيادات الأمن، بينهم مدير أمن بورسعيد، بينما برأت خمسة من رجال الأمن ضمن21 متهمًا آخرين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك