«الشروق» تتسلم جائزتي مجدي مهنى كأفضل «عمود صحفى» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشروق» تتسلم جائزتي مجدي مهنى كأفضل «عمود صحفى»

كتبت- ليلى عبد الباسط:
نشر في: السبت 20 يناير 2018 - 7:40 م | آخر تحديث: السبت 20 يناير 2018 - 10:59 م

تسلمت جريدة الشروق، جائزة أفضل عمود صحفى من نقابة الصحفيين، ضمن جوائز مسابقة التفوق الصحفي لعام 2017، التى تم تسليمها مساء اليوم.

وفاز الكاتب الصحفي خالد سيد أحمد مدير تحرير الشروق، بالمركز الأول فى جائزة مجدى مهنا للعمود الصحفي، عن مقاله بعنوان «بتوقيت 25 يناير»، كما فاز بالجائزة الثانية الزميل هاني محمد هنداوى الصحفى بجريدة الشروق، عن عمود بعنوان «بحثت عن الله.. فوجدته».

وقال مدير تحرير الشروق خالد سيد أحمد، إن فوزه بجائزة الصحفى الراحل مجدى مهنا فى العمود الصحفى، شرف كبير ومسئولية عظيمة، نظرا لان الكاتب الصحفى الراحل يعد من أهم كتاب الأعمدة الصحفية فى تاريخ الصحافة المصرية، وصاحب تجربة مميزة فى فن كتابة المقال.

وتابع فى تصريحات لـ" الشروق"، إن هذه الجائزة تشكل حافزا كبيرا لبذل المزيد من الجهد، من أجل التعبير عن قضايا وهموم المجتمع، متوجها بالشكر لأعضاء لجنة التحكيم، والنقيب واعضاء مجلس النقابة على تنظيمهم لمسابقة التفوق الصحفى، التى تثرى التنافس بين ابناء المهنة، من أجل تطوير ادواتهم والعمل على بناء صحافة جادة تخدم القضايا الوطنية، داعيا إلى التوسع فى منح هذه الجوائز التى تخلق حالة من التنافس الشريف بين الصحفيين، والارتقاء بمهنة الصحافة.

وشهد بداية الخفل السلام الجمهوري، ووجه نقيب الصحفيين عبدالمحسن سلامة، الشكر للزملاء الفائزين فضلا عن المشاركين في لجان التحكيم، مضيفا "اليوم عيد بالنسبة لنا ومن اهم أيام النقابة، في ظل ظروف صعبة تواجه مستقبل مهنة الصحافة".

من جهته قال عضو المجلس والمشرف على مسابقة التفوق، محمود كامل، إن عدد الفائزين بجائزة التفوق الصحفي بلغ عددهم 36 زميلا، من بينهم 28 منهم صحفيا و8 صحفيات.

ولفت كامل إلى أن مؤسسة الأهرام احتلت اكبر نسبة من الاعمال الفائرة بقدر 7، تلتها مؤسسة اخبار اليوم، اليوم السابع والوطن، وتلتها جرائد الوفد والشروق.

ووجه كامل شكر خاص لموقعي البورصة والمصريون بحصولهم 3 جوائز، رغم حجب مواقعهم.

 

لقراءة المقال الفائز «بتوقيت 25 يناير»

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك