الكنيسة تقرر تعيين فريق محامين دوليين في قضية دير السلطان - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكنيسة تقرر تعيين فريق محامين دوليين في قضية دير السلطان

أحمد بدراوي
نشر في: الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 4:37 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 4:37 م

قررت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، تعيين فريق محاميين دوليين لاسترجاع الملكية الشرعية لدير السلطان في مدينة القدس المقدسة إلى ملاكها الأصليين، حسبما أعلن اليوم الأربعاء، القمص إبراهام عزمي، مسؤول الإعلام الدولي بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وقال عزمي في بيان اليوم، إن الرسوم القانونية للمحامين تفوق قدرة الدير ماليًا، معلنًا فتح باب التبرع بين الأقباط لدفع الرسوم.

وكان الأنبا أنطونيوس مطران الكرسي الأورشليمي والشرق الأدنى، قال إن الكنيسة بحاجة لتكاتف جميع أبنائها في مصر والمهجر، ذاكرا أنهم تقدموا بشكوى لوزارة العدل ورئيس الوزراء ضد تصرفات الشرطة الإسرائيلية، وأنهم يعتزمون رفع دعوى قضائية جديدة للمطالبة بالحق في الترميم.

ودير السلطان، كان قد أهداه السلطان صلاح الدين الأيوبي للكنيسة القبطية، وقامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بطرد الرهبان الأقباط من الدير عقب نكسة يونيو 1967، وتسليمه للرهبان الأحباش من إثيوبيا؛ ما دفع البابا المتنيح كيرلس السادس لإصدار قرار بحظر السفر للقدس للأقباط، ورفعت الكنيسة القبطية دعوى قضائية أمام المحكمة العليا الإسرائيلية، وحصلت على حكم قضائي يقر بأحقيتها في دير السلطان، وهو الحكم الذي ترفض السلطات الإسرائيلية تنفيذه، وهو حكم عام 1971.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك