طريقة جديدة لطهي سمك «الماكريل» من المطبخ الإنجليزي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طريقة جديدة لطهي سمك «الماكريل» من المطبخ الإنجليزي

بسنت الشرقاوي:
نشر في: الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 2:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 2:03 م

ربما اعتاد الكثيرون تناول الأسماك مشوية أو مقلية، بدون إضافات، ولكن ماذا عن وصفة إنجليزية جديدة لطهي سمك الماكريل؟!

يعد "الماكريل" نوعا من أنواع السمك، لونه رمادي بخطوط سوداء مموجة، ويشبه في قوامه سمك التونة، ويوجد في مصر بنسبة كبيرة، حيث يبلغ سعر الكيلو الواحد منه حوالي 35 جنيها، طبقا لأسعار الأسماك، في ديسمبر الجاري.

وبحسب صحيفة الجارديان البريطانية، يقدم الطاهي نايجل سلاتر، وصفته لطهي الماكريل، والتي تتكون من السمكن، البصل الأحمر، والكمثرى، ما يعطي مذاقا لاذعا مع اندفاع من الحلاوة خلال تناول الطبق.

المكونات لطهي سمكة واحدة:

حبة بصل أحمر متوسط الحجم، كمثري صغيرة، ملعقة كبيرة زيت الزيتون، فلفل رومي أحمر، توابل ملح وفلفل أسود، نصف ليمونة صغيرة، كوب مرقة خضار، ملعقة كبيرة خل، ملعقة صلصة كبيرة، حفنة صغيرة من البقدونس، ملعقة صغيرة من الكسبرة الناشفة

طريقة الطهي:

فصل السمكة نصفين وإخلاءها من السلسلة الشوكية، وتقطيع البصل الأحمر مكعبات متوسطة الحجم، ونضع عليها كوب مرقة الخضار، مع نصف ليمونة صغيرة، ثم نضعها في مقلاة ستانلس ستيل ونغطيها، ونخفض درجة الحرارة، لتترك على نار هادئة لمدة 10 دقائق، ونطفيء النار، بعد ذلك نضيف عليها قطع الكمثرى، ونغطيها ونتركها.

نفرك السمكة بزيت الزيتون، مع توابل الملح والفلفل الأسود، ثم نسخن الشواية العلوية، ونضع شرائح السمك حتى تنضج.

بعد ذلك نقطع 8 أعواد من البقدونس الأخضر، وقليل من الكسبرة الناشفة، ونحركها في خليط الكمثرى والبصل، ثم نضع ملعقة من الخليط على شرائح السمك بعد نضوجها.

يقول الطاهي سلاتر، إنه يجب أن تحتفظ الكمثرى بشكلها الطبيعي المنعش، لذا ينصح بمراعاة عدم تسويتها بشدة حتى لا يتغير لونها، كما يجب أن يظل اللحم في منتصف السمك طريا وناعما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك