اتفاقية تعاون بين «إيتيدا وإس كيو إس» الألمانية لتوسيع نطاق أعمالها في مصر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتفاقية تعاون بين «إيتيدا وإس كيو إس» الألمانية لتوسيع نطاق أعمالها في مصر

القاهرة - ش أ
نشر في: الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 6:13 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 6:13 م

وقعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"- جهة حكومية- اتفاقية تعاون مع شركة "إس كيو إس - SQS" الألمانية المتخصصة في الأنظمة الرقمية وخدمات قياس واختبار جودة البرمجيات؛ لزيادة وتسريع نمو أعمال الشركة العالمية في مصر.

وبحسب بيان "ايتيدا" اليوم، تنص الاتفاقية على أن تقوم الشركة الألمانية بتعيين 150 موظفا جديدا في مجال تصدير خدمات اعتماد وضمان جودة البرمجيات، حيث تستهدف الشركة توسيع قاعدة أعمالها واختراق أسواق عالمية جديدة، بالإضافة إلى تقديم خدمات ذات قيمة مضافة عالية للأسواق العالمية وخاصة أوروبا ودول الشرق الأوسط وإفريقيا.

من جهتها، قالت مها رشاد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات إن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر يشهد مُعدلات نمو غير مسبوقة، مع تزايد اهتمام الشركات العالمية التي تسعى إلى التوسع في إنشاء مراكز عالمية لها لتقديم الخدمات العابرة للحدود من مصر.

وأضافت "رشاد" أن الشركة الألمانية تعد أحد النماذج الناجحة التي تتخذ من مصر مركزا لتقديم خدماتها عالميا ولديها ثقة في مهارات الشباب المصري التنافسية وتقدر قيمة الاستثمار في مصر، مشيرة إلى أن الهيئة تواصل دعمها للمستثمرين في مجال تكنولوجيا المعلومات وحثهم على توسيع نطاق أعمالهم مصر.

بدوره، قال أحمد عبده مدير الشركة الألمانية إن أعمال الشركة في مصر تضيف ميزة لدى عملاء الشركة الذين يبحثون عن توسيع نطاق خدماتهم في سوق أوروبا وتحقق المرونة في إتمام الصفقات والعمليات.

وشدد عبده على أن الاتفاقية المبرمة مع هيئة "ايتيدا" تُسلط الضوء على التزام "SQS" بالاستثمار في الكفاءات المصرية المؤهلة، والتي تُجيد لغات متعددة ولديها خبرة في مجال الأعمال الرقمية داخل المنطقة، مشيرا إلى ترحيب الشركة العالمية بهذه الاتفاقية وتطلعها إلى تحقيق أقصى استفادة من حقل المهارات المصري.

وتشكل هذه الاتفاقية جزءا من برامج الهيئة التي تستهدف جذب ونمو الاستثمارات الأجنبية في مجال تكنولوجيا المعلومات حيث تتيح الهيئة عددا من حوافز الاستثمار تأتي على رأسها دعم تدريب الخريجين وتنمية وصقل مهاراتهم بهدف سد الفجوة بين متطلبات الشركات العالمية والكفاءات المتاحة، وذلك بالإضافة إلى جهود الهيئة لوضع مصر ضمن أفضل المراكز العالمية لتقديم خدمات تعهيد تكنولوجيا المعلومات.

وتعد "SQS" أحد الشركات العالمية الرائدة في مجال تحسين العمليات الرقمية وتطبيق الجودة العالمية في البرمجيات، وتتمتع الشركة بأكثر من 30 عامًا من الخبرة في إدارة العمليات وتقديم الاستشارات المتعلقة بجودة البرمجيات وتطبيق منهجية موحدة لعمليات الميكنة.

ومؤخرا قامت شركة "Assystem Technologies" وهي شركة عالمية في مجال الهندسة والجودة والحلول الرقمية، بالاستحواذ على شركة "SQS" لتصبح المؤسسة المشتركة تضم أكثر من 14 ألف موظف في أكثر من 25 دولة، وحققت إيرادات مجتمعة تبلغ حوالي مليار يورو في عام 2017.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك