سفير مصر بالجزائر: تدشين مجموعة صداقة برلمانية مصرية جزائرية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير مصر بالجزائر: تدشين مجموعة صداقة برلمانية مصرية جزائرية

الجزائر- أ ش أ
نشر في: الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 4:47 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 4:47 م

أعلن السفير أيمن مشرفة سفير مصر لدى الجزائر إنه تم تدشين اليوم الأربعاء، المجموعة البرلمانية للصداقة المصرية الجزائرية، وذلك في إطار تميز العلاقات بين البلدين.

وأضاف السفير مشرفة - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - أنه تم الاتفاق على وضع خطة لزيارات متبادلة بين وفود برلمانية مصرية وجزائرية في إطار التعاون المشترك والدبلوماسية البرلمانية، مشيرا إلى أنه سيتم تحديد موعد هذه الزيارات عبر القنوات الدبلوماسية في وقت لاحق.

وأشار إلى أهمية العلاقات بين البرلمانين المصري والجزائري العريقين في ظل تميز العلاقات الثنائية، والتي عكسها حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على زيارة الجزائر في أول زيارة خارجية له، مؤكدا تطابق وجهات النظر بين البلدين في العديد من القضايا وأبرزها ملفات مكافحة الإرهاب والأزمة الليبية.

وأكد السعي إلى تنمية وزيادة العلاقات الثقافية والسياحية لترقى إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة، قائلا: "نستهدف جذب 100 ألف سائح جزائري إلى مصر العام المقبل".

وتابع قائلا: "نسعى للترويج لمناطق الجذب السياحي المختلفة بخلاف السياحة التقليدية في القاهرة، حيث نسعى للترويج لسياحة المنتجعات في شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وغيرها من المقاصد السياحية المصرية المتميزة التي يحبها الجزائريون".

ونوه بأنه اتفق مع عبد الحميد سي عفيف رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس الشعبي الوطني الجزائري (الغرفة الثانية في البرلمان) على عدم الرضا عن مستوى التبادل التجاري بين البلدين الذي يبلغ 500 مليون دولار، وهو لا يليق بالعلاقات المتميزة بين البلدين، حيث اتفق الجانبان على زيادته.

وأوضح السفير أيمن مشرفة أن هناك 19 شركة مصرية تعمل في الجزائر في مختلف مجالات التنمية، قائلا: "نتطلع لمزيد من المشاركات التجارية والسياحية من الشركات المصرية في الجزائر".

من جهته، قال عبد الحميد سي عفيف إن تدشين هذه المجموعة للصداقة البرلمانية يهدف إلى دفع العلاقات الثنائية وتعزيز التنسيق والتعاون البرلماني بين البلدين، مشيرا إلى اتفاق وجهات النظر بين البلدين إزاء التحديات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية وخاصة الهجرة غير الشرعية، فضلا عن الدعم المتبادل لمرشحي البلدين في الهيئات الإقليمية والدولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك