مساعد وزير الداخلية للخدمات الطبية : توجيه قوافل طبية للمناطق الأكثر احتياجا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مساعد وزير الداخلية للخدمات الطبية : توجيه قوافل طبية للمناطق الأكثر احتياجا

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 3:43 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 3:43 م

قال اللواء طارق عزت مساعد وزير الداخلية لقطاع الخدمات الطبية إنه تم توجيه قوافل طبية في كافة المناطق الأكثر احتياجا وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها وزارة الداخلية حول الدور المجتمعي لوزارة الداخلية "مبادرات وإنجازات" بمركز بحوث الشرطة بأكاديمية الشرطة .

وأضاف أن القطاع يولي اهتماما كبيرا بالتدريب والاهتمام بالكادر البشري والحرص على تأهيله ليواكب التقدم العلمي والبحثي، لافتا إلى أنه جاري إعداد بروتوكولات تعاون مع القوات المسلحة لمزيد من التعاون المثمر.

وأوضح اللواء طارق الأعصر مساعد وزير الداخلية لقطاع الأحوال المدنية أن هناك ٧١ مليون بطاقة رقم قومي ، منوها بأنه تم تقديم كافة التسهيلات اللازمة لاستخراج إصدارات الأحوال المدنية ومن بينها على سبيل المثال افتتاح أكثر من ١٠ منافذ لاستخراج بطاقات الرقم القومي بالمجان في سيناء، فضلا عن تقديم جميع التيسيرات لذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن .

وأضاف أنه تم إرسال مأموريات إلى الأماكن النائية والمرضى في المستشفيات فضلا عن توجيه ٨١ مأمورية للمصريين المقيمين خارج البلاد للتيسير على المواطنين المصريين المقيمين بالخارج.

وأوضح أنه تم افتتاح قسم خاص للترجمة المعتمدة من ١٠ لغات بحيث يتم ترجمة وثائق مترجمة من شهادات ميلاد وقيد عائلي .

وأشار إلى أنه يوجد ٧٦٥ موقعا على مستوى الجمهورية لاستخراج مصدرات قطاع الأحوال المدنية وهناك خدمة "كول سنتر" لتلقي الاستفسارات والشكاوى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك