شركة العاصمة الإدارية تعلن جوائز مسابقة فرش ميادين وشوارع المدينة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركة العاصمة الإدارية تعلن جوائز مسابقة فرش ميادين وشوارع المدينة

القاهرة- أ ش أ
نشر في: الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 5:18 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 5:18 م

أعلن رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة اللواء زكي عابدين عن جوائز الفائزين في مسابقة تصميم الميادين وعناصر فرش شوارع العاصمة الإدارية الجديدة، حيث فاز بالمركز الأول مناصفة مع المركز الثاني بالمسابقة بجائزة قدرها 350 ألف جنيه.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقد اليوم الأربعاء، بمقر شركة العاصمة الإدارية الجديدة؛ بمناسبة الاحتفال بتوزيع جوائز المسابقة وافتتاح المعرض المصاحب.

وتمثل المركز الأول والمركز الثاني "الدكتورة غادة فاروق فهمي أستاذ التخطيط بكلية الهندسة جامعة عين شمس والفريق التابع لها والدكتور وليد عبد الهادي شورى والفريق التابع له"، فيما فازت 3 مشروعات بجائزة تشجيعية وقدرها 75 ألف جنيه في مسابقة تصميم ميادين العاصمة الإدارية بينما فازت 3 مشروعات أخرى بشهادات تقدير.

وأوضح اللواء عابدين أن مشروع العاصمة الإدارية هو مشروع قومي، قائلا: "ندعو كل من لديه فكرة مميزة لأن يدلو بدلوه ويتوجه للشركة ومن ثم يتم دراسة سبل تطبيقها"..مشيرا إلى أن مسابقة تصميم ميادين وفرش شوارع العاصمة الإدارية تعد الأولى من نوعها.

من جهته، قال الدكتور أيمن عاشور عميد كلية الهندسة جامعة عين شمس ورئيس لجنة التحكيم بالمسابقة إن هناك 52 متسابقا سحبوا كراسة شروط المسابقة منهم 23 متسابقا تقدم فعليا بمشروعاتهم، مشيرا إلى أن لجنة التحكيم وضعت معايير يجب توافرها بالمشروعات المشاركة بالمسابقة وهي "أن يكون مشروع متكامل، ويعبر عن الهوية المصرية عامة وهوية العاصمة الإدارية خاصة، ويكون هناك توافق بينه وبين الأنشطة المحيطة، ويتماشى مع روح العصر، ويتوفر فيه قيمة جمالية وأن يكون قابل للتنفيذ".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك