وزير خارجية هولندا يتوقع وصول احتجاجات أصحاب السترات الصفراء إلى بلاده - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير خارجية هولندا يتوقع وصول احتجاجات أصحاب السترات الصفراء إلى بلاده

د ب أ
نشر في: الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 4:25 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 4:25 م

أكد وزير الخارجية الهولندي ستيف بلوك أن الاحتجاجات والاضطرابات في فرنسا يبدو أنها مستمرة وقد تحدث في بلجيكا ومن المحتمل أن تصل إلى بلاده في هولندا .

وقال بلوك ، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الشيخ صباح الخالد في الكويت اليوم الأربعاء ، إن مطالبات أصحاب السترات الصفراء ليست واضحة ولكن من الواضح أن هناك قلقا من حيث غلاء المعيشة وعدم زيادة الرواتب .

وأشار إلى ضرورة الاهتمام من جانب الحكومات الأوروبية بزيادة الرواتب خاصة لمن يتقاضون رواتب قليلة حتى يكون لديهم القدرة على العيش في حياة كريمة.

من جانبه ، قال وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح :"أجرينا مع وزير الخارجية الهولندي مباحثات مستفيضة عكست تطابقاً كبيراً في وجهات النظر حيال مجمل القضايا الإقليمية والدولية والأوضاع الأمنية والسياسية والجهود المشتركة الرامية لإعادة الأمن والاستقرار في المنطقة".

وأشار إلى أن عضوية البلدين غير الدائمة في مجلس الأمن ، التي تزامنت خلال عام 2018، شهدت تنسيقٍا وتعاوناٍ كبيرين خلال عضويتهما في المجلس، وتجلى ذلك من خلال تقديم البلدين للقرار رقم 2417 حول قضية النزاع والجوع، والذي تم اعتماده بالإجماع، وهو القرار الأول من نوعه الذي تناول هذه المسألة في مجلس الأمن.

ولفت إلى أن هذا الأمر يعكس مدى تطابق مواقف البلدين تجاه القضايا الإقليمية والدولية، وهو ذات التطابق الذى يؤكد حرص البلدين على حفظ الأمن والسلم الدوليين.

وأضاف الصباح أن الاستثمارات الكويتية في هولندا تجاوزت ما قيمته 5ر7 مليار دولار أمريكي .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك