وزيرة الثقافة توجه بتقديم كل الإمكانات للتشكيليين المشاركين في المعرض العام - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الثقافة توجه بتقديم كل الإمكانات للتشكيليين المشاركين في المعرض العام

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 8:46 م | آخر تحديث: الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 8:46 م

كلفت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، اليوم الاثنين، رئيس قطاع الفنون التشكيلية الدكتور خالد سرور، بتقديم كل الإمكانات المتاحة للفنانين التشكيليين المشاركين في المعرض العام المقرر إقامته نهاية شهر ديسمبر المقبل.

وأوضحت الوزيرة أنه تم تخصيص البريد الإلكتروني لقصر الفنون palaceofart@hotmail.com كوسيلة أولى لتقديم صورة العمل المرشح والاستمارة الخاصة.

وأعلنت الوزيرة توفير وسائل لنقل الأعمال الفنية التي تختارها لجنة الفرز إلى مقر المعرض بعد تجميعها بكلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا بالنسبة لفناني محافظات الوجه القبلي، وفي مركز محمود سعيد للمتاحف بمنطقة جناكليس بالإسكندرية لكل محافظات الوجه البحري.

يُذكر أن وزيرة الثقافة كانت قد قررت إقامة المعرض العام للفنانين التشكيليين في شهر ديسمبر المقبل، تلبيةً لرغبة الفنانين بعدم تأجيل المعرض العام وعقده في ديسمبر، باعتباره أحد الروافد الفنية المهمة لإبراز إبداعاتهم الفنية، بالإضافة إلى أهميته التي اكتسبها على مدى سنوات في تقديم فناني الحركة التشكيلية المصرية كمعرض توثيقي يُقام سنويًا يساهم بشكل كبير في تنشيط الحركة الفنية، على أن يحتضنه قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور خالد سرور، ويهدف هذا القرار إلى منح فرصة لمشاركة أكبر عدد من الفنانين وحتى يعود المعرض لسابق عهده احتفاءً بالفن التشكيلي المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك