برشلونة يتوج بمونديال أندية اليد للمرة الرابعة في تاريخه - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برشلونة يتوج بمونديال أندية اليد للمرة الرابعة في تاريخه

د ب أ
نشر في: الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 8:58 م | آخر تحديث: الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 9:09 م

نجح فريق برشلونة الاسباني في التتويج بلقب بطولة العالم للأندية أبطال القارات لكرة اليد "سوبرجلوب " بعد فوزه على فوكس برلين الألماني 29 / 24 في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم الجمعة على صالة الدحيل بالعاصمة القطرية الدوحة، ليحتفظ باللقب للمرة الثانية على التوالي، والمرة الرابعة في تاريخه .

وشهد اللقاء الختامي حضور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد ، و ثاني الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية وأحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لليد وعدد من ضيوف البطولة.

وقام رئيس الاتحاد الدولي لليد بتتويج لاعبي برشلونة بالميداليات الذهبية وكأس البطولة، ومنحهم جائزة مالية قدرها 400 ألف دولار .

وقدم الفريق الكتالوني مستوى مميزا للغاية فرض من خلاله تميزه الواضح على فوكس برلين ، حيث انتهى الشوط الاول بتقدم برشلونة بنتيجة 13 / 12 ، ونجح في توسيع الفارق في الشوط الثاني لتنتهي المباراة 29 / 24 .

واحتل فوكس برلين الألماني في المركز الثاني، ومونبيليه الفرنسي في المركز الثالث ، والسد المستضيف في المركز الرابع ، وتوبات البرازيلي في المركز الخامس، والحمامات التونسي في المركز السادس ، والنجمة البحريني في المركز السابع ، وسيدني الاسترالي في المركز الثامن .

وأعرب حسن مصطفى عن سعادته بالمستوى التنظيمي المميز، وقال:" لقد اعتادت قطر على تقديم هذه الصورة الرائعة على المستوى التنظيمي، ليس فقط خلال هذه النسخة ولكن على مدار 9 سنوات متتالية ، ونشكر المسؤولين عن الرياضة القطرية واتحاد اليد القطري على هذا التميز التنظيمي للبطولة".

وألقى أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد كلمة خلال حفل الختام قال فيها :" تشرفنا باستضافة البطولة على مدار تسع نسخ متتالية ، و10 مرات في تاريخ البطولة، ونتمنى أن نكون قد نجحنا في تقديم مستوى تنظيمي مميز ، ونبارك لكل الفرق التي شاركت وحققت الانجازات بالبطولة ".

كما قام ثاني الكواري بتتويج فريق فوكس برلين الالماني بالميداليات الفضية والجائزة المالية للمركز الثاني والبالغة 200 الف دولار ، وقام بدر ذياب ممثل رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة اليد بتتويج الفريق الفرنسي بالميداليات وجائزة المركز الثالث البالغة 150 الف دولار .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك