لأول مرة منذ 2011.. إعادة فتح «مكتبة الإسكندرية» أيام الجمعة لخدمة الجمهور - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لأول مرة منذ 2011.. إعادة فتح «مكتبة الإسكندرية» أيام الجمعة لخدمة الجمهور

كتبت - هدى الساعاتى
نشر في: الخميس 19 أكتوبر 2017 - 6:37 م | آخر تحديث: الخميس 19 أكتوبر 2017 - 6:37 م

قال الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، إن المكتبة ستفتح أبوابها غدا الجمعة لأول مرة منذ عام 2011، وذلك تأكيدا على دورها في خدمة الباحثين وحركة العلم والمعرفة في مصر والعالم.

وأكد الدكتور الفقي أن أعادة افتتاح المكتبة يوم الجمعة هو رسالة للعالم أن مصر تشهد استقرارا غير مسبوق، وأن مكتبة الإسكندرية ستزيد من ساعات عملها في الفترة المقبلة حيث ستفتح أبوابها حتى الساعة 9 مساء كل يوم. جاء ذلك بناء على طلب من الباحثين والقراء في الإسكندرية وخارجها.

وأضاف الدكتور مصطفى الفقي أن المكتبة ستعمل على زيادة سياسات اقتناء الكتب باللغات الأجنبية المختلفة مثل الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، بعد أن طلب عدد من الباحثين العرب المترددين عليها ضرورة دعم وتزويد المكتبة لكتب بهذه اللغات، وأشار أن المكتبة ستسعى خلال الفترة المقبلة إلى إتاحة المعرفة بصورة رقمية موسعة حتى تصل إلى كل بيت في العالم.

وأشار الفقي إلى أن مقتنيات مكتبة الإسكندرية بلغت الآن مليونين ومائتي ألف كتاب، سيسعى إلى رفعها إلى ثلاثة ملايين كتاب، وسيتم التركيز على التخصصات الجديدة التي تخدم خطط التنمية والتطوير في مصر وإدخال خدمات علمية وبحثية جديدة.

ونوه الفقي إلى أنه يدرس حاليا سبل تطوير كفاءة خدمة المكتبة للجمهور والباحثين سواء عبر شبكة الإنترنت أو من خلال مقر المكتبة الرئيسي وكذلك بيت السناري بالقاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك