وفد دبلوماسي أفريقي يزور قناة السويس - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 5:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد دبلوماسي أفريقي يزور قناة السويس

قناة السويس
قناة السويس
أ ش أ
نشر في: الخميس 19 أكتوبر 2017 - 6:06 م | آخر تحديث: الخميس 19 أكتوبر 2017 - 6:06 م

التقت مدير الإدارة الهندسية وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة المهندسة انتصار الأمير، اليوم الخميس، نيابة عن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة ـ وفدا من الدبوماسيين الأفارقة، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية.

وذكرت هيئة قناة السويس ـ في بيان اليوم ـ أن الوفد ضم 79 متدربا من 33 دولة إفريقية المشاركين بالدورة التدريبية التي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية تحت عنوان ( دبلوماسيو القرن الـ 21 والدبلوماسية الإقتصادية) برئاسة المستشار محمد الغزاوي مستشار الوكالة.

وشاهد الوفد فيلما تسجيليا عن تاريخ القناة التي تعد تجسيدا للعزيمة والإرادة المصرية الصلبة التي مكنت الشعب المصري العظيم من تخطي الصعوبات والتحديات لتصبح القناة أهم مجرى ملاحي في العالم يربط بين الشرق والغرب وأحد أهم روافد الإقتصاد المصري.

واطلع الوفد على عرض تقديمي بعنوان (الحلم المصري العظيم) الذي يلقي الضوء على أهمية مشروع قناة السويس الجديدة في رفع تصنيف القناة عبر تقليل زمن العبور والانتظار وزيادة عامل الأمان الملاحي ، فضلا عن مواكبة التطور المستمر في صناعة النقل البحري واستيعاب الزيادة المتوقعة في حركة التجارة العالمية.

وتعرف الوفد على أهمية مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس في تحويل المنطقة إلى مركز لوجيستي وصناعي عالمي يضم مناطق صناعية متطورة ، إضافة إلى تطوير 6 موانئ بطول القناة للاستفادة من موقعها في تحويل منطقة القناة إلى منطقة تجارة عالمية ، كما قام الوفد بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة وتفقد موقع الأنفاق بالإسماعيلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك