بعد المشادة المثيرة للجدل.. «إكسترا نيوز» تستضيف عاصم الدسوقي الليلة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد المشادة المثيرة للجدل.. «إكسترا نيوز» تستضيف عاصم الدسوقي الليلة


نشر في: الخميس 19 أكتوبر 2017 - 4:43 م | آخر تحديث: الخميس 19 أكتوبر 2017 - 4:43 م

يحل المؤرخ المصري الدكتور عاصم الدسوقي أستاذ التاريخ الحديث، ضيفا على حلقة خاصة من برنامج "ما وراء الحدث"، والذي يذاع في الثامنة من مساء اليوم على شاشة إكسترا نيوز.

يرد الدسوقي على المشككين في الثورة العرابية، ودور الزعيم الراحل أحمد عرابي فيها، ويكشف عن الأسس العلمية لقراءة النصوص التاريخية، كما يكشف عن دوافع غير المتخصصين في تشويه الرموز والوقائع التاريخية دون تقديم أدلة وبراهين.

كما سيشارك عبر الهاتف الكاتب الصحفي عزت إبراهيم رئيس تحرير الأهرام ويكلي، ليتحدث عن كيف تناول أرشيف الصحافة الغربية، ودور الحركة الوطنية المصرية كما حدث في الثورة العرابية التي قادها الزعيم المصري الراحل أحمد عرابي.

ونشبت مشادة كلامية بين المذيعة مروج إبراهيم، وبين أستاذ التاريخ، الدكتور عاصم الدسوقي، خلال استضافة الأخير في برنامج «ما وراء الحدث»، على قناة «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء الماضي، حول تصريحات الكاتب والروائي، يوسف زيدان، عن الزعيم الراحل أحمد عرابي، وهو ما دفع المذيعة إلى إنهاء الحلقة.

ونشرت قناة «extra news» بيانا أعلنت فيه وقف المذيعة عن العمل، وإحالتها للتحقيق؛ لعدم التزامها بمدونة السلوك المهني، فيما اعتذرت المذيعة مروج إبراهيم بعد بيان القناة عبر تدوينة على حسابها الشخصي بـ«فيسبوك» قدمت خلاله اعتذارها وتقديرها واحترامها للدكتور عاصم الدسوقي وأنها تتحمل المسؤولية كاملة عما ورد في أثناء الحلقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك