مشيرة خطاب: لم نفز بمنصب اليونسكو لكننا ربحنا السباق - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مشيرة خطاب: لم نفز بمنصب اليونسكو لكننا ربحنا السباق

مشيرة خطاب
مشيرة خطاب
كتب - إسلام جابر:
نشر في: الخميس 19 أكتوبر 2017 - 1:13 ص | آخر تحديث: الخميس 19 أكتوبر 2017 - 1:13 ص
نظم المجلس القومي للمرأة احتفالية «المرأة صانعة السلام»، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بحضور عدد من الوزراء وأعضاء مجلس النواب والمحافظين والقيادات النسائية.

وكرمت رئيسة المجلس مايا مرسي، كلا من السفيرة مشيرة خطاب مرشحة مدير عام اليونسكو السابقة، وهاني عزيز أمين عام جمعية محبي مصر السلام، وإيناس عبد الدائم رئيسة دار الأوبرا المصرية، تقديرا لجهودهم في نبذ العنف ونشر السلام.

وأعربت مشيرة خطاب عن امتنانها بالجهد والدعم الفعال من المجلس القومي للمرأة منذ ترشحها بمنصب مدير عام منظمة اليونسكو.

وقالت خطاب "لم نفز بالمنصب ولكننا ربحنا السباق فقد نافسنا بشرف"، مطالبة بضرورة استثمار القوى الدافعة التي يقودها المجتمع المدني لاستكمال المبادئ التي نشأت من أجلها اليونسكو وهو السلام دون تمييز.

أما مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، فقالت إن المجلس يحارب وينبذ الإرهاب دائما من خلال المؤتمرات الشعبية بالمحافظات المختلفة للتوعية ودحر التطرف، مضيفة أن النساء تجتمع اليوم على قلب امرأة واحدة لمساندة مصر السلام، مؤكدة على ضرورة الاستثمار في محو الأمية لمحو الإرهاب من جذوره.

من جانبه، قال هاني عزيز، أمين عام جمعية محبي مصر السلام، إن الجميع يحتاج للمرأة منذ الطفولة وحتى الكبر، فهي الأم والأخت والزوجة والطبيبة والمهندسة وكل شئ.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك