«حلل واطمن».. حملة للقضاء على فيروس سي لموظفي الإسكندرية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حلل واطمن».. حملة للقضاء على فيروس سي لموظفي الإسكندرية

كتبت - هدى الساعاتي:
نشر في: الخميس 19 أكتوبر 2017 - 2:02 ص | آخر تحديث: الخميس 19 أكتوبر 2017 - 2:12 ص
تفقد محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اليوم، حملة «القضاء على فيروس سي» تحت شعار «حلل واطمن»؛ لعمل مسح طبي شامل وفحص لموظفي الديوان العام للكشف عن الفيروس من خلال الاختبار السريع بواسطة الوحدات المتحركة بمديرية الصحة.

وأكد سلطان، أن المحافظة حريصة على جعل الإسكندرية خالية من الفيروس، وتسهيل كافة الإجراءات لحصول المريض على الدواء اللازم، مشيرًا إلى أن المحافظة تسعى إلى علاج 5 آلاف مواطن شهريًا من فيروس سي، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكلف المحافظ، المسؤولين بعمل بيان بعدد الحالات التي تم المسح الطبي عليها، وعدد الحالات الحاملة للفيروس، وبيان شامل بجميع الوحدات المتحركة والثابتة الخاصة بتنفيذ الحملة بمديرية الصحة، وعدد المرضى الذين تم علاجهم.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم البدء فى تنفيذ حملة «الإسكندرية خالية من فيروس سي» وعمل مسح طبي شامل وحملات فحص لمواطني الإسكندرية بالمجان فوق سن 18 سنة، للكشف عن فيروس C من خلال الاختبار السريع وبواسطة الوحدات الثابتة والمتحركة بمديرية الصحة.

وأوضح سلطان، أن المحافظة بصدد عمل حملات توعية واسعة فى كافة الجهات، لنشر مخاطر وأسباب فيروس سي، للوصول إلى محافظة الإسكندرية خالية نهائيًا من الفيروس، وكلف بعمل مطويات ورقية للتوعية ونشرها فى المدارس ومراكز الشباب وجميع التجمعات السكنية، مؤكدًا على أهمية زيادة نشر التوعية بين المواطنين، وموجهًا الجهات المعنية بعمل خطة لنشر التوعية داخل نطاق عملهم لمواجهة الفيروس، والتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة لإيجاد منظومة أكثر قدرة وفاعلية على نشر التوعية لأكبر عدد.

كما كلف المحافظ، الجهات الطبية المسؤولة عن أخذ عينات فحص فيروس سي بالتأكيد على المواطنين المعافيين من الفيروس بتكرار عمل تلك التحاليل بصورة دورية كل 6 شهور، والتنبيه على جميع المصابين بالفيروس بالرجوع إلى الوحدات والمراكز التابعة لمديرية الصحة لتلقي العلاج اللازم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك