وزير التعليم: مصر تشهد ثورة في تاريخ التعليم.. والفضل يرجع لـ«السيسي» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم: مصر تشهد ثورة في تاريخ التعليم.. والفضل يرجع لـ«السيسي»

نور رشوان
نشر في: الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 12:40 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 1:06 م

أعرب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن سعادته ببدء النظام التعليمي الجديد اعتبارًا من يوم السبت المقبل.

وقال في كلمته خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من المشروعات التنموية، اليوم الأربعاء: «نقدم لمصر كلها الحلم الذي طال انتظاره طويلًا يوم السبت المقبل، في زمن قياسي»، متوجهًا بالشكر لجميع العاملين في وزارة التربية والتعليم، على الجهود التي بذلوها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف: «نحن نطلق الحلم القومي الذي تحدثنا عنه كثيرًا»، مشيرًا إلى بدء 2.5 مليون طالب في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي لنظام تعليمي جديد تمامًا، يستهدف بناء جيل مختلف، سوف يتخرج عام 2030 بمواصفات مماثلة لما جاء في رؤية مصر للتنمية المستدامة.

وأوضح: «في نفس الوقت نحن نحاول تحسين وترميم النظام التعليمي الحالي لباقي المراحل؛ لنقل الطلاب من ثقافة الحفظ والتلقين إلى ثقافة الفهم والتعلم الحقيقي والحصول على شهادات تعكس هذا الفهم».

وذكر أن مصر تسير في الطريق الصحيح حاليًا، قائلًا: «نشهد اليوم ثورة في تاريخ التعليم المصري الحديث، ويعود الفضل في ذلك إلى الرئيس السيسي».

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح الأربعاء، عددًا من المشروعات التنموية الجديدة، من بينها عدد من المستشفيات والمدارس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك