برلمانيون يقدمون مقترحات لاستغلال أمثل للعلمين الجديدة.. تعرف عليها - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برلمانيون يقدمون مقترحات لاستغلال أمثل للعلمين الجديدة.. تعرف عليها

رانيا ربيع:
نشر في: الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 3:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 3:04 م

قدم عدد من أعضاء مجلس النواب مقترحات لجذب المواطنين لمدينة العلمين الجديدة، لرئيس جهاز المدينة ونائب وزير الإسكان خلال جولتهم بالمدينة اليوم.

وقال عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب علاء والي، إن المشروعات القومية بمدينة العلمين الجديدة تستهدف جذب ما يزيد عن 3 ملايين مواطن، بأن تتحول لمدينة سكنية ذات كثافة سكانية وليست المصيف فقط.

وأضاف "والي"، خلال زيارة وفد من لجنة الإسكان لمدينة العلمين الجديدة، اليوم الأربعاء، برئاسة النائب معتز محمود، أن الإسكان الاجتماعي سيتيح استغلال هذه الوحدات السكنية وتحقيق الهدف المنشود، وهو الكثافة السكانية سواء من خلال جذب مزيد من السكان وذلك من خلال تأجير هذه الوحدات والاستفادة منها.

ومن جانبه، قال النائب أحمد علي: "إن لدينا خطأ فادح يتمثل في عدم وجود تسويق جيد، ولابد من التسويق الجيد لهذا المشروع العملاق والمدينة العظيمة".

وقال النائب محمد إسماعيل، إن أسعار الإسكان الاجتماعي من الممكن أن تصبح إسكانا اقتصاديا ليتمكن مالكها من تأجيرها، لنظر له دخل وتساعد في تحقيق الكثافة السكانية بالمدينة.

وطالب النائب حسن خير الله، بعمل شاطىء عام للاستفادة منه في ظل التخطيط للمدينة الجديدة، مطالبا بضرورة أن يكون هناك منطقة للاستثمار الزراعي لجذب مزيد من المواطنين، خاصة وأن المنطقة قريبة من الضبعة وهذا بدوره يؤدي لزيادة فرص الاستثمار في المدينة الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك