«الداخلية»: ضبط 3 متهمين بحوزتهم أكثر من 700 عملة آثرية بالشرقية وأسيوط - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الداخلية»: ضبط 3 متهمين بحوزتهم أكثر من 700 عملة آثرية بالشرقية وأسيوط

كتب- مصطفى عطية
نشر في: الأحد 19 أغسطس 2018 - 12:05 م | آخر تحديث: الأحد 19 أغسطس 2018 - 12:38 م

ألقى قطاع الحراسات والتأمين بوزارة الداخلية، القبض على 3 متهمين بالإتجار في الآثار، وأمر اللواء مصطفى أُنسي، مساعد وزير الداخلية لشرطة الحراسات والتأمين بإحالتهم للنيابة لمباشرة التحقيقات.

إذ تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار من ضبط "محمد.ب.ل"، 35عاما، عامل ومقيم ديرب نجم الشرقية، وذلك بعد ورود معلومات للواء ناجح زكي، مدير مباحث السياحة والآثار بحيازته لقطع أثرية وعرضها للبيع على الباحثين عن الثروات.

وأكدت التحريات تلك المعلومات، وبتقنين الإجراءت واستصدار إذن من النيابة العامة بتفتيش منزله؛ تم ضبط 621 عملة معدنية من البرونز ترجع للعصر اليوناني والروماني.

كما تمكنت الإدارة من ضبط كل من "محمد.ر.ع"، 25 عاما، طالب، ومقيم بندر منفلوط، عقب ورود معلومات بحيازته لقطع أثرية بقصد الإتجار فيه بتقنين الإجراءت تم ضبط 7 قطع أثرية منهم 3 تماثيل حجرية بطول 10 سم وجمعيهم يرجع للعصر الفرعوني، وضبط "عدوي ع.ع"، 44 عاما، فلاح، ومقيم ببني عدي منفلوط أسيوط، بعد ورود معلومات بحيازته لقطع أثرية بقصد الإتجار فيها، بتقنين الإجراءت تم ضبط 83 قطعة جميعهم يرجع للعصر الفرعوني ما عدا 53 عملة معدنية ترجع للعصر اليوناني الروماني.

وبعرض جميع المضبوطات على لجان من وزارة الآثار أكدت أثريتها، ووجه اللواء محمد الغول، مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، باتخاذ الإجراءت القانونية والعرض على النيابة العامة بالمتهمين والأحراز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك