الركود يضرب أسواق الذهب رغم انخفاض أسعاره لأدنى مستوى - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 8:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الركود يضرب أسواق الذهب رغم انخفاض أسعاره لأدنى مستوى

تصوير احمد عبد الفتاح
تصوير احمد عبد الفتاح
كتب ــ إسلام جابر ويوستينا عصام:
نشر في: الأحد 19 أغسطس 2018 - 9:01 م | آخر تحديث: الأحد 19 أغسطس 2018 - 9:01 م

-الشعبة: هبوط أسعار المعدن الأصفر لم يكن متوقعًا.. وتاجر: تواصل «الركود» غير مبرر


قال رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، الدكتور وصفى أمين، إن هبوط أسعار الذهب إلى أدنى المستويات فى الفترة الراهنة، يرجع إلى عدة أسباب، منها بيع دولة تركيا لجزء من احتياطى معدن الذهب الذى تمتلكه منذ نحو 10 أيام، مع توقعات باستمرارها فى عملية بيع مخزونها من المعدن الأصفر.
وأضاف أمين، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن وصول أسعار الذهب إلى هذا المستوى السعرى المنخفض لم يكن متوقعا على الإطلاق، كما أنه من الصعب توقع انخفاضه مرة أخرى، مرجحا ارتفاع الأسعار خلال الفترة القادمة.
وأكد رئيس شعبة الذهب، أن عمليات البيع والشراء لم تتأثر إيجابا بانخفاض الأسعار، خاصة أن المواطن الذى يذهب لشراء المعدن الأصفر يكون عادة لمناسبة ما، وبنسبة كبيرة تكون بغرض شراء «شبكة» الزواج، وبالتالى يكون مرتبطا بموعد محدد للشراء.
ورصدت جولة لـ«الشروق»، ضعف الإقبال على حركة بيع الذهب بالتزامن مع انخفاض أسعاره إلى أدنى مستويات خلال الآونة الأخيرة، حيث قال أكرم يوسف صاحب محل ذهب بمنطقة وسط البلد، إن الأسعار انخفضت بشدة خلال الفترة الماضية، حيث تراجعت أسعار عيار 21 الأكثر تداولا فى سوق الذهب الأصفر من 645 جنيها إلى 595 جنيها.
وأضاف يوسف، لـ«الشروق»، أن سعر الذهب عيار 18 سجل نحو 510 جنيهات للجرام، بينما سجل عيار 24 نحو 680 جنيها للجرام، ووصل الجنيه الذهب إلى 4792 جنيها، مشيرا إلى أنه رغم الانخفاض الشديد الذى شهدته أسعار جميع فئات الذهب، إلا أن الإقبال على الشراء ضعيف جدا، حيث تمر الأسواق بحالة ركود غير مبررة.
من جهته، قال أحمد محروس، صاحب أحد محلات الذهب بمنطقة المعادى: إن انخفاض أسعار الذهب لم تؤثر على حركة البيع والشراء، حيث ما زال الإقبال ضعيفا.
وأضاف محروس، لـ«الشروق»، أن أسعار الذهب فى انخفاض بشكل يومى، متوقعا مواصلة التراجع خلال أيام عيد الأضحى، بسبب الركود الشديد الذى يعانى منه القطاع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك