وفد شرطة دبى يشيد بتجربة صندوق الإدمان فى مكافحة تعاطى المخدرات - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد شرطة دبى يشيد بتجربة صندوق الإدمان فى مكافحة تعاطى المخدرات

غادة والى
غادة والى
كتبت - آية عامر:
نشر في: السبت 19 أغسطس 2017 - 2:27 م | آخر تحديث: السبت 19 أغسطس 2017 - 2:27 م

زار وفد من شرطة دبى وبرنامج خليفة لتمكين الطلاب، اليوم، صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى للاطلاع على التجربة المصرية، وبحث آليات تحقيق التعاون مع تجربة شرطة دبى وبرنامج خليفة لتمكين الطلاب على صعيد خفض الطلب على المخدرات.
وخلال الزيارة استعرض الوفد تجربة الصندوق فى تنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة الإدمان والوضع الراهن للمشكلة ودمج قضية المخدرات فى المناهج الدراسية بهدف رفع الوعى بمخاطر التدخين وتعاطى وإدمان المخدرات بكافة أشكالها وصورها بين الطلاب والمعلمين بمراحل التعليم قبل الجامعى، إضافة إلى حملة "أنت أقوى من المخدرات"، ويادة عدد المستشفيات المتخصصة لعلاج مرضى الإدمان إلى 19 مستشفى.
وأشاد المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب فى مجال مكافحة المخدرات العميد إبراهيم الدبل، بتجربة الصندوق فى تنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطى المخدرات، مشيرا إلى أن مصر تمتلك خبرات عالمية فى مجال خفض الطلب على المخدرات وأن التجربة المصرية يجب تعميمها ليستفيد منها العديد من الدول.
وتفقد الوفد الخط الساخن للصندوق "16023"، واطلع على متابعة كيفية تلقى المكالمات من المرضى وأسرهم، وأكد إبراهيم أهمية تنفيذ خطة لمكافحة المخدرات واستخدام الأبحاث العلمية بشكل دورى لمعرفة أبعاد الظاهرة وتطورها مثلما يقوم به صندوق مكافحة وعلاج الإدمان.
وأعلن المنسق العام لبرنامج خليفة اختيار مساعد وزير التضامن مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى عمرو عثمان للمجلس العلمى لملتقى حماية الدولى لوضع رؤية دبى فى مجال خفض الطلب على المخدرات 2030 والمزمع عرض نتائجه في ملتقى حماية فى فبراير 2018، بدولة الإمارات.
وتطرق لأليات تحقيق التعاون للاستفادة من التجربة المصرية فى مجال تمكين الشباب لمواجهة مشاكل تعاطى المخدرات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك