«زوكربيرج» يوضح موقفه حيال منشورات منكري «الهولوكوست» على «فيسبوك» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 2:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«زوكربيرج» يوضح موقفه حيال منشورات منكري «الهولوكوست» على «فيسبوك»

نيويورك- د ب أ
نشر في: الخميس 19 يوليه 2018 - 11:21 ص | آخر تحديث: الخميس 19 يوليه 2018 - 11:21 ص

حاول الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك"، مارك زوكربيرج، أمس الأربعاء، توضيح موقفه من منكري الهولوكوست على شبكة التواصل الاجتماعي، بعد أن تعرض لانتقادات لقوله في مقابلة أنه لن يحظر مثل هذه المنشورات.

وقال "زوكربيرج" في تصريحات نقلها موقع "ريكود" المعني بأخبار التكنولوجيا: "شخصيا أجد إنكار المحرقة مهين للغاية، ولم أكن أعتزم أبدا الدفاع عن هؤلاء الذين ينكرون ذلك".

وأضاف: "أنا يهودي، وهناك مجموعة من الأشخاص ينكرون وقوع المحرقة"، متابعا: "أجد ذلك مهينًا للغاية، لكن في نهاية المطاف، لا أعتقد أن منصتنا يجب أن تمنع ذلك، لأنني أعتقد أن هناك أشياء يخطئ بها مختلف الأشخاص، ولا أعتقد أنهم يخطؤون عن عمد".

واستطرد: "لا أعتقد أن الشيء الصحيح الذي ينبغي قوله هو أننا سنلغي (حساب) شخصًا ما من المنصة إذا أخطأ، حتى ولو لعدة مرات".

وفرّق "زوكربيرج"، بين الأشخاص الذين يرتكبون الأخطاء، وبين من ينشر معلومات مضللة أو تحريضًا بشكل متعمد.

وقال إذا كان الأشخاص الذين ينشرون هذا المحتوى "لا يحاولون إلحاق الأذى بشخص ما، أو مهاجمة شخص ما، عندئذ يمكنك طرح هذا المحتوى على صفحتك، حتى إذا كان الأشخاص قد يختلفون معك أو يجدونه مسيئًا".

وتابع: "هذا لا يعني أن لدينا مسؤولية في انتشار هذا الأمر على نطاق واسع"، موضحا: "هدفنا حيال الأخبار المزيفة ليس منع أي شخص من قول شيء غير صحيح، ولكن وقف انتشار الأخبار المزيفة والمعلومات الخاطئة عبر خدماتنا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك