فيديو.. «التخطيط»: نسعى لمشاركة المجتمع الدولي ما أنجزناه في الإصلاح الاقتصادي - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 1:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «التخطيط»: نسعى لمشاركة المجتمع الدولي ما أنجزناه في الإصلاح الاقتصادي

محمد عبد الجليل
نشر في: الخميس 19 يوليه 2018 - 11:03 م | آخر تحديث: الخميس 19 يوليه 2018 - 11:04 م

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن مصر تسعى لمشاركة المجتمع الدولي فيما تم تحقيقه على مستوى التنمية المستدامة والإصلاح الاقتصادي في البلاد، مشيرة إلى عرض تقرير عن الإنجازات بهذا الشأن خلال مؤتمر للبرنامج الإنمائي بالأمم المتحدة، اليوم الأربعاء.

وأضافت «السعيد»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الخميس، أن التقرير شمل عدة محاور منها برامج الإصلاح، ومعدلات النمو والبطالة، وترشيد دعم الطاقة لتوجيهه إلى الفئات الأكثر احتياجًا في مصر.

وأوضحت أنه كانت هناك حاجة قوية لتحسين البنية التحتية للدولة بعد مرحلة الاستقرار السياسي، لافتة إلى أهمية الاستثمار في البشر كخطوة تالية، من خلال إحداث نقلة نوعية في نظام التعليم المصري.

وذكرت أن التجربة المصرية متفردة للغاية مع الشباب، من خلال المؤتمرات الشبابية التي تعقد باستمرار لخلق حالة من الحوار بين الشباب ومؤسسات الدولة، مضيفة أنه تم عرض التحديات التي تواجه الدولة المصرية خلال الفترة الراهنة.

وشاركت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بصفتها ممثلة مصر في فعاليات المنتدى السياسي رفيع المستوى 2018، المعني بالتنمية المستدامة بعنوان «التحول نحو مجتمعات مستدامة ومرنة»، الذي انعقد في الفترة من 9 إلى 18 يوليو الجاري، بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك