فيديو.. «شعبة الدواجن»: على المواطن التحرك لمنع استغلال التجار - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «شعبة الدواجن»: على المواطن التحرك لمنع استغلال التجار

محمد عبد الجليل
نشر في: الخميس 19 يوليه 2018 - 9:43 م | آخر تحديث: الخميس 19 يوليه 2018 - 9:43 م

قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، إن الأسعار الحالية للدواجن تعتبر متدنية عن سعر التكلفة، ومن الممكن أن تؤدي إلى خروج مجموعة من صغار المربين من منظومة الدواجن نتيجة الخسائر، مشيرًا إلى وجود عدة مشكلات في الحلقات الوسيطة الواقعة بين المزرعة والمستهلك، ينبغي على الدولة التحرك لحلها لضبط الأسواق.

وأضاف «السيد»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صوت الناس»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الخميس، أنه ينبغي على المواطن أن يكون إيجابيًا في التحرك نحو منع استغلال التجار، متابعًا: «إذا كانت هناك مبالغة في الأسعار ينبغي أن يتحرك المواطن لجهاز حماية المستهلك ووزارة التموين».

وأشار إلى وجود أسعار استرشادية تضعها الغرفة التجارية، توضح للمستهلك أسعار الدواجن من المزرعة، لافتًا إلى عدم وجود تسعيرة جبرية محددة تضبط أسعار الدواجن في الأسواق.

وذكر أن أسعار الدواجن في المزارع تصل إلى 22 جنيهًا للكيلو الواحد، مشيرًا إلى بيعها في الأسواق بأسعار تتراوح بين 26-27 جنيهًا، موضحًا أنه يتم تحديث هذه الأسعار بصورة يومية.

ولفت إلى أهمية التحرك من خلال آلية محددة، من قبل وزارة التموين، لضبط أسعار الدواجن في الأسواق وفقًا للأسعار الاسترشادية التي تضعها الغرفة التجارية، متابعًا: «ينبغي اعتبار السعر الاسترشادي بمثابة تسعيرة جبرية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك