الأربعاء 18 أكتوبر 2017 12:34 ص القاهرة القاهرة 23.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

حملات من الصحة لملاحقة السلع الفاسدة قبل العيد

وزارة الصحة
وزارة الصحة
كتبت ــ أسماء سرور:
نشر فى : الإثنين 19 يونيو 2017 - 5:17 م | آخر تحديث : الإثنين 19 يونيو 2017 - 5:17 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إعدام 54 طنًا و777 كيلو جرامًا أغذية متنوعة و3 آلاف و459 لترًا من العصائر والمشروبات لتغير خواصها الطبيعية وعدم صلاحيتها للاستخدام الآدمى، وذلك خلال حملات مكبرة لإدارة المراقبة على الأغذية خلال شهر رمضان بالمحافظات.
وقالت مدير عام إدارة مراقبة الأغذية بوزارة الصحة الدكتورة مايسة حمزة، فى بيان صادر عن الوزارة أمس، إنه تم ضبط 63 طنًا و693 كيلو جرام أغذية متنوعة للشك فى صلاحيتها للاستخدام الآدمى، مشيرة إلى أنه تم سحب 17 ألف عينة وإرسالها للمعامل المركزية للتأكد من صلاحيتها.
وأضافت حمزة أنه تم المرور على 9 آلاف و557 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية المطلوبة، فيما تم تحرير 6 آلاف و515 محضرًا حيال المخالفات التى تم رصدها وعرضها على النيابة، كما صدرت التوصية بإيقاف تشغيل 1401 منشأة غذاية بسبب المخالفات وعدم الترخيص.
ومن جهته قال رئيس قطاع الطب الوقائى الدكتورعمرو قنديل إن الوزارة اتخذت عدة إجراءات حرصا على صحة المواطنين، منها التنبية على إدارات مراقبة الأغذية بمديريات الشئون الصحية بالمحافظات بتكثيف الحملات على المنشآت الغذائية من المصانع ومعامل الألبان وسلاسل السوبر ماركت والمخازن ومتابعة توافر الاشتراطات الصحية لأماكن تداول الأغذية وسحب العينات من الأغذية المعروضة خاصة الياميش، المخللات، الألبان ومنتجاتها، التمور، العصائر والمجمدات.




شارك بتعليقك