الأحد 20 أغسطس 2017 3:42 م القاهرة القاهرة 37.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

تراجع أسعار الدواجن في الأسواق.. وارتفاع البيض ليسجل37 جنيهًا

تراجع أسعار الدواجن في الأسواق.. وارتفاع البيض ليسجل37 جنيهًا
تراجع أسعار الدواجن في الأسواق.. وارتفاع البيض ليسجل37 جنيهًا
كتب - إسلام عبدالمعبود:
نشر فى : الإثنين 19 يونيو 2017 - 12:54 م | آخر تحديث : الإثنين 19 يونيو 2017 - 12:54 م

- موظف: المواطنون في حاجة لانخفاض الأسعار أكثر من ذلك
- ربة منزل: أقوم بتربية الدواجن في المنزل لاستفيد من البيض خاصة بعد ارتفاع أسعارها في المحال
تراجعت أسعار الدواجن في الأسواق المحلية بمحافظتي القاهرة والجيزة، في المقابل ارتفعت أسعار البيض؛ نظرًا للاقبال الكبير عليهم خاصة مع قدوم عيد الفطر بعد عدة أيام.

وقال بلال مصطفى، إن أسعار دواجن المزارع سجلت 25 جنيهًا للكيلو بعدما كانت 27 جنيهًا، على أن تصل للمستهلك بسعر يتراوح مابين 29 إلى 31 جنيهًا، والبلدي تراوحت مابين 32 إلى 34 جنيهًا، والأوراك بـ30 جنيهًا، والبانيه بـ65 بدلا من 70 جنيهًا.

وأضاف أن أسعار الدواجن تراجعت خلال اليومين الماضيين بعدما انخفضت أسعارها في المزارع، مشيرًا إلى أنه لا يعرف سبب الانخفاض على الرغم من إقبال المواطنين على الدواجن في شهر رمضان بكثرة.

وقال يوسف عطية، تاجر بيض بمنطقه دار السلام، إن أسعار البيض ارتفعت بدرجة كبيرة بسبب العيد وإقبال المواطنين على الشراء بكثرة لاستخدامه في عمل الكعك وحلويات العيد؛ حيث وصل سعر كرتونة البيض البلدي لـ45 جنيهًا بالأسواق بدلا من 43 جنيهًا، والأحمر37 جنيهًا بدلا من 35 جنيهًا، مضيفًا أن أسعار البيض ارتفعت على الرغم من انخفاض أسعار الدواجن في المزارع والمحال التجارية.

وأكد أن تجار الجملة هم وراء هذه الزيادة، مستغلين حاجة المواطنين للبيض في عمل الكعك والحلويات في العيد.

وفي ذات السياق، عبر عدد من المواطنين عن استيائهم تجاه زيادة أسعار البيض بهذا الشكل الذي اعتبروه «مبالغًا فيه»، متهمين التجار بزيادة الأسعار واستغلال الأزمة دون مراعاة لظروف المواطنين.

وقال حازم زكريا، موظف بالقطاع الحكومي، إن انخفاض الدواجن جنيهان ليس كافي لحالة المواطنين الذين يتمنون انخفاضه أكثر من ذلك، مضيفًا أن المواطنين في هذا الوقت تكثر مصاريفهم بسبب شراء مستلزمات المنزل من ملابس وغيرها.

وأضافت هويدا إسماعيل، ربة منزل، أن بعض ربات المنزل تشتري الدواجن من المزارع وهي صغيرة؛ لتربيتها في المنزل لتقليل شراء الدواجن من المحال والاستفادة من بيضها في ظل ارتفاع أسعار البيض بشكل كبير، مضيفة أن مسلسل زيادة الأسعار مستمر دون توقف والمواطنين يعملون على تدبير مصاريف المنزل في ظل الأحوال الاقتصادية الصعبة.




شارك بتعليقك