الأربعاء 13 ديسمبر 2017 8:41 م القاهرة القاهرة 18.7°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

فيديو.. عاهل الأردن: نرغب في تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع فرنسا

مارينا نبيل
نشر فى : الإثنين 19 يونيو 2017 - 10:05 م | آخر تحديث : الإثنين 19 يونيو 2017 - 10:06 م
أعرب العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، عن سعادته بالتواجد في العاصمة الفرنسية باريس، مشيدًا بحسن الضيافة له وللوفد المرافق، ومقدمًا تعازيه باسم المملكة الأردنية، لدولة فرنسا فكل من أصيبوا جراء الأحداث الإرهابية.

وقال «عبد الله»، خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مساء الاثنين، بالعاصمة الفرنسية باريس، إن فرنسا والأردن تجمعهما علاقة تاريخية، خاصة فيما يتعلق بالتحديات المستقبلية التي تواجه البلدين، مشيرًا إلى رغبته في تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع فرنسا على كل المستويات، والذي لن يكون بالأمر الصعب على البلدين، نظرًا للعلاقات التاريخية الوثيقة بينهما، على حد قوله.

وأضاف أن هناك تحديات مشتركة تواجه البلدين، وأن الفعالية تكمن في الاتحاد لمواجهة هذه التحديات سواء كانت اقتصادية أو إرهاب أو غيرها، ما تطلب توحيد الجهود العالم كله، على اعتبار أن هذه القضايا ليست خاصة بالمنطقة العربية فقط، موضحًا أن غياب الحل السايسي للنزاعات في المنطقة أدى إلى عنف طائفي وتوسع في الشبكات الإرهابية.

وشدد على ضرورة وجود تقدم لحل النزاع الفلسطيني بناء على حل الدولتين، وعلى وجود دعم دولي للأردن فيما يتعلق بالأزمة الإنسانية للاجئين، ووقعها على المملكة الأردنية، التي تواجه تحدي كبير.

ولفت إلى وجود العديد من المجالات التي يمكن أن تستثمر بها فرنسا داخل الأردن، معربًا عن أمله في تعزيزالشراكة بين البلدين، وتطلعه لإجراء مباحثات أخرى مع «ماكرون».
وكان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، توجه اليوم الاثنين، في زيارة إلى فرنسا، لإجراء مباحثات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حول الموضوعات والقضايا المشتركة.

 




شارك بتعليقك