الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 7:59 م القاهرة القاهرة 19.7°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

التموين: تسليم 90% من سلع مستحقات يونيو.. ونسعى لضخها كاملة خلال يومين

كتب ــ إسلام جابر:
نشر فى : الإثنين 19 يونيو 2017 - 1:25 م | آخر تحديث : الإثنين 19 يونيو 2017 - 1:25 م

قال ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين، إن الوزارة سلمت 90% من سلع مستحقات شهر يونيو التموينية إلى كافة البقالات على مستوى المحافظات، فضلا عن توفير 140 ألف طن سكر بزيادة 100% عن الشهور الماضية، وزيادة الزيت إلى 100 مليون زجاجة مقابل 75 مليونا فقط الشهر الماضي.

وأضاف «رمضان» في تصريحات لـ«الشروق»، أن التموين تسعى لتسليم كافة مستحقات السلع للبقالات التموينية خلال اليومين القادمين، نافيًا وجود عجز في أي سلعة سواء الزيت أو السكر أو الأرز على مستوى جميع المحافظات، بالإضافة إلى تأمين الاحتياطي الاستراتيجي بكميات وفيرة.

في المقابل، قال ماجد نادي، المتحدث باسم نقابة بقالي التموين، إن البدالين تسلموا نحو 60% فقط، من سلع مستحقات الشهر الحالي، خاصة سلعتي السكر والزيت، ومشيرًا إلى أن عمليات صرف السلع لأصحاب البطاقات مستمرة في مختلف المحافظات حتى نهاية شهر يونيو.

وأضاف «نادي» في تصريحات لـ«الشروق» أن لكل مواطن 21 جنيها كمبلغ دعم أساسى، بالإضافة إلى 14 جنيهًا منحة شهر رمضان، ليصبح الإجمالي 35 جنيها للفرد الواحد داخل كل بطاقة تموينية، موضحًا أن كيلو السكر يسجل 8 جنيهات، وزجاجة الزيت 12 جنيها.

وقال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الوزير علي مصيلحي أمر بمد فترة تحديث البيانات شهر أخر لإتاحة الفرصة أمام كافة المواطنين للتقدم بالبيانات، وذلك بالبطاقات التى تظهر عبارة "برجاء تحديث بياناتك" بفاتورة صرف السلع الخاصة بها.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ«الشروق»، أنه تم تحديث بيانات 9 ملايين مواطن مستحق للدعم التمويني حتى الآن، مشيرًا إلى أن هناك 10 مليون مواطن آخر، منهم من لم يتقدم لتحديث بياناته ومنهم من تقدم وفي انتظار إدخال بياناته الحديثة على قاعدة البيانات، ولذلك فمن الضروري مد مهلة تحديث البيانات لتتنتهي 15 يوليو القادم.




شارك بتعليقك