الخميس 14 ديسمبر 2017 3:15 م القاهرة القاهرة 20.1°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

أعضاء هيئة تدريس «تربية بورسعيد» يعلنون استقالتهم من المناصب الإدارية

كتب ــ محسن عشرى:
نشر فى : الإثنين 19 يونيو 2017 - 1:38 م | آخر تحديث : الإثنين 19 يونيو 2017 - 1:38 م

تقدم أعضاء هيئة التدريس فى كلية التربية بجامعة بورسعيد باستقالة جماعية من مناصبهم الإدارية إلى وزير التعليم العالى خالد عبدالغفار، بسبب صدور ما قالوا إنها قرارات غير مدروسة من رئيس جامعة بورسعيد شمس الدين محمد شاهين.
وأكد أعضاء كلية التربية أن رئيس الجامعة قرر إيقاف عميد كلية التربية محمد سالم عطية عن العمل لمدة 3 أشهر اعتبارا من 15 يونيو الحالى لامتناعه عن تطبيق شهادات التخرج بنظام MIS للفصلين الدراسيين الأول والثانى من العام الجامعى 2015 ــ 2016م.
وذكرت الجامعة فى بيان سابق أن قرار عميد الكلية جاء بالمخالفة لقرار مجلس الجامعة رقم 86 بتاريخ 29/3/2016 والذى ألزمه بذلك وبالمخالفة لقرارات المجلس الأعلى للجامعات.
وقال أعضاء هيئة التدريس فى طلب الاستقالة الجماعية إنه يتعذر الاستمرار فى أداء الواجب الوظيفى على الوجه الأكمل فى ظل قرار وقف العميد عن العمل، وأن رئيس الجامعة دأب على اتخاذ إجراءات تعسفية تنطوى على تصفية حسابات شخصية أكثر منها حرصا على مصلحة العمل، متابعا: «قد ترتب على القرار إهانة لجميع أعضاء هيئة التدريس ومجلس الكلية الذى ينفذ قرارات العميد.
وأكد مقدمو الاستقالة حرصهم على حسن سير الامتحانات والعملية التعليمية لحين إعادة الأمور إلى نصابها وفق صحيح القانون.
من ناحيته قال الدكتور شمس الدين شاهين رئيس جامعة بورسعيد إنه لم يصله أى ورقة تفيد باستقالة جماعية لأعضاء هيئة التدريس فى كلية التربية، مضيفا أنه إذا تم تقديم الاستقالة بشكل رسمى ستتم دراستها جيدا والتصرف فيها وفقا لصالح العمل والمصلحة العامة.
وأشار إلى أن قرار وقف عميد الكلية عن العمل صدر بناء على توصية المحقق القانونى ويهدف لمصلحة التحقيق، مضيفا أنه بمجرد انتهاء التحقيق سيكون قرار الوقف عن العمل غير ذى معنى ولا قيمة له.




شارك بتعليقك