«التعليم»: تأهيل 407 معلمين كمدربين لغة إشارة من مختلف مديريات الوزارة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم»: تأهيل 407 معلمين كمدربين لغة إشارة من مختلف مديريات الوزارة

كتبت - نيفين أشرف:
نشر في: الإثنين 19 يونيو 2017 - 6:44 م | آخر تحديث: الإثنين 19 يونيو 2017 - 6:44 م

قامت وزارة التربية والتعليم بتأهيل 407 معلمين كمدربين للغة الإشارة من مختلف مديريات التربية والتعليم من خلال مكتب مدير عام تنمية التربية الخاصة بالتعاون مع الأكاديمية المهنية للمعلمين خلال الفترة من 2017/6/18 حتى 2017/6/21.

يأتى هذا التدريب فى إطار الخطة التنفيذية للمرحلة الثانية لبروتوكول التعاون الموقع بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذى يهدف إلى تدريب 27 ألف معلم من مدارس الدمج والتربية الخاصة على طرق التعامل مع التلاميذ ذوى الإعاقة.

وأوضح الدكتور أحمد آدم مدير عام تنمية التربية الخاصة بأنه يتم تنفيذ هذا التدريب فى أفرع الأكاديمية المهنية للمعلمين بقنا، وأسيوط، والقاهرة، والغربية، والإسكندرية، والإسماعيلية.

وأضاف آدم أنه يتم الاستعانة خلال التدريب ببعض مدربى لغة الإشارة الذين تم تأهيلهم كمدربين طبقا لمعايير الأكاديمية المهنية للمعلمين فى مرحلة سابقة وعددهم 54 مدربا فى سابقة تحدث لأول مرة علما بأن هؤلاء المدربين سوف يتم الاستعانة بهم بعد اجتياز المرحلة الأخيرة من الاعتماد والتى سوف تعقد بفرع الأكاديمية المهنية للمعلمين بأكتوبر بتاريخ 6/7/2017 لتدريب معلمى الدمج على القاموس الإشارى الأكاديمى لنشر ثقافة لغة الإشارة فى مدارس التعليم العام.

وفى سياق آخر تم التنسيق مع إدارات التربية الخاصة بالمديريات التى سوف يعقد التدريب بها على استخدام استراحات المبيت بمدارس التربية الخاصة كاستراحات للمعلمين من المحافظات الأخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك