اليوم.. «ماكرون» و«ميركل» يناقشان إصلاحات الاتحاد الأوروبي في برلين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. «ماكرون» و«ميركل» يناقشان إصلاحات الاتحاد الأوروبي في برلين

برلين - د ب ا:
نشر في: الخميس 19 أبريل 2018 - 12:43 م | آخر تحديث: الخميس 19 أبريل 2018 - 12:43 م

من المقرر أن يصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، برلين؛ لمناقشة التوجه المستقبلي للاتحاد الأوروبي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وذلك في إطار جهود ماكرون لإقناع ألمانيا، صاحبة أكبر اقتصاد في الاتحاد الأوروبي، بخططه للإصلاح الاقتصادي.

وكانت ألمانيا وفرنسا قد تعهدتا بطرح خريطة طريق إصلاحية لدى عقد قمة الاتحاد الأوروبي المقررة في يونيو المقبل، بهدف التعامل مع المشاكل الأساسية التي تواجه الكتلة الأوروبية. ولكن هناك انقسامات داخل حكومة ميركل المشكلة حديثا بشأن أفكار ماكرون.

ويسعى الرئيس الفرنسي لتطبيق مزيد من التضامن المالي داخل منطفة اليورو، يشمل وضع ميزانية مشتركة، بهدف الحماية من الصدمات الاقتصادية، بالإضافة إلى تعيين وزير مالية لمنطقة اليورو، وقد أثار هذا الاقتراح جدلا بصورة خاصة.

كما تضغط باريس من أجل استكمال الاتحاد المصرفي بمنطقة اليورو. وقد وافقت «ميركل» على أن هذا الإجراء يمثل أولوية، مشددة على أهمية الحد من الخطورة بالقطاع المصرفي قبل اتخاذ خطوات نحو تأمين جماعي للودائع.

ومن المرجح التوصل لاتفاق بين باريس وبرلين بشأن خطط فرض ضرائب على شركات الإنترنت العملاقة وتأسيس مكتب على نطاق الاتحاد الأوروبي لطالبي اللجوء. ومع ذلك، يمكن أن تواجه هذه الخطط معارضة من دول أوروبية أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك