«البترول» تبحث مع «شل» و«إديسون» موقف العمل في مشروعاتهما بمصر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البترول» تبحث مع «شل» و«إديسون» موقف العمل في مشروعاتهما بمصر

القاهرة - أ ش أ:
نشر في: الخميس 19 أبريل 2018 - 11:17 ص | آخر تحديث: الخميس 19 أبريل 2018 - 11:17 ص

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع المهندس سامي إسكندر نائب الرئيس التنفيذي لشركة «شل» العالمية، والمهندس جاسر حنطر رئيس شركة «شل» مصر، برنامج العمل الجاري تنفيذه لمشروع تنمية المرحلة (9 ب) بالبحر المتوسط من خلال شركة رشيد للبترول؛ حيث وصل لموقع المشروع في الأسبوع الماضي الحفار «NGT1» من خليج المكسيك.

وبدأ الحفر وفقا للبرنامج الموضوع الذي يشمل حفر 10 آبار باستثمارات أكثر من 800 مليون دولار، ومن المخطط بدء باكورة الإنتاج من أول 3 آبار خلال العام المالي القادم.

جاء ذلك، اليوم الخميس، على هامش مؤتمر دول حوض البحر المتوسط «موك 2018» المنعقد بمحافظة الإسكندرية.

وأشار «الملا»، إلى أنه، تم خلال اللقاء، بحث برنامج استثمارات شركة «شل» في مناطق امتيازها بالبحر المتوسط والصحراء الغربية وبرامج البحث والاستكشاف وتنمية الحقول.

ومن جانبه، أكد «إسكندر» التزام «شل» في تعزيز استثماراتها في أنشطة البحث والاستكشاف والانتاج، مشيدا بالتعاون الإيجابي مع قطاع البترول طوال فترة عملها في مصر التي تمتد لقرن من الزمان.

كما بحث «الملا» مع الرئيس التنفيذي لشركة إديسون، نيكولا مونتي، والمدير العام لإديسون في مصر، نيكولاس كاتشروف، موقف العمل في مناطق امتيازها (شمال ثقة بشرق البحر المتوسط، وشمال بورفؤاد وشمال شرق حابي بالمياه العميقة بالبحر المتوسط)، حيث أوضح أنه تم الانتهاء من عمليات البحث السيزمي والتفسيرات الجيولوجية، وحاليا في مرحلة تقييم المعلومات والدراسات الجيولوجية؛ تمهيدا لحفر البئر الأولي في منطقة شمال ثقة المجاورة لحقل ظهر، والتي أوضحت التراكيب الجيولوجية أن هناك احتمالات غازية جيدة بالمنطقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك