«التموين» توقع بروتوكول تعاون مع «كارفور» و«أسواق مصر» لتنمية التجارة الداخلية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التموين» توقع بروتوكول تعاون مع «كارفور» و«أسواق مصر» لتنمية التجارة الداخلية

كتب- وفاء فايز وإسلام جابر
نشر في: الخميس 19 أبريل 2018 - 2:30 م | آخر تحديث: الخميس 19 أبريل 2018 - 2:30 م

«المصيلحي»: اليوم تاريخي للانتقال من مرحلة الخطط إلى التنفيذ.. وأتوقع وصول حجم الاستثمار لـ20 مليار جنيه

وقع جهاز تنمية التجارة الداخلية، التابع لوزارة التموين، بروتوكول تعاون مع كارفور مصر، وشركة أسواق مصر، أحد شركات «السويدي»؛ لتطوير وتنمية التجارة الداخلية.

وقال علي المصيلحي، وزير التموين: «إن اليوم هو يوم تاريخي بدون مبالغة، حيث إن التجارة الداخلية تمثل 17% من إجمالي الناتج القومي، كما تمثل قطاع كبير من التجارة والنقل وغيره».

وأضاف «المصيلحي»، خلال توقيع البروتوكول، أن أخطر معوقات تنمية التجارية الداخلية أن 15% فقط منها منظمة، ونسبة 85% عشوائية، مشيرا إلى أن مناطق التخزين والأسواق الأكثر عشوائية في عدد كبير من المحافظات.

وأكد أنه: «بدون التنظيم سنجد أننا نتكلف تكلفة أكثر من اللازم في النقل والفاقد حتى يصل المنتج للمواطن»، مضيفا: «دور الوزارة هو وضع السياسات والاستراتيجيات وتحديد المناطق اللوجستية، ولكن لن نقوم بالبناء والتنفيذ».

وذكر أن وصف اليوم بـ«التاريخي»؛ لأن عناصر التنفيذ أصبحت متكاملة بتواجد العناصر الرئيسية لإنجاح العمل وتخطي مرحلة الخطط إلى التنفيذ، وذلك بتواجد المناطق والمطورون والمشغلون، متوقعا أن يصل حجم الاستثمار بهذا المشروع 20 مليار جنيه.

وقال أحمد السويدي، رئيس شركة السويدي، إن توقيع بروتوكول مع سلاسل كارفور سيحقق المزيد من التقدم الاقتصادي داخل البلاد.

وقال المتحدث باسم مجموعة سلاسل كارفور في الشرق الأوسط، إن مصر دولة كبيرة ولها أهمية خاصة في مجال التجارة الداخلية، مضيفا: «سلاسل كارفور متواجدة في مصر منذ 17عاما».

وتابع: «نحب البلاد، ونتشرف بأننا لدينا قبول من الحكومة المصرية»، موضحا أن عقد بروتوكول مع شركة «السويدي» سيساعد في تحقيق النمو الاقتصادي، قائلا: «هذا واجب علينا تجاه البلاد، خاصة وأننا نسعى لمكافحة التضخم».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك