مصر تتصدر ترتيب ميداليات بطولة العالم لشباب الخماسي الحديث - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر تتصدر ترتيب ميداليات بطولة العالم لشباب الخماسي الحديث

علي البحيري
نشر في: الخميس 19 أبريل 2018 - 3:18 م | آخر تحديث: الخميس 19 أبريل 2018 - 3:25 م
أعلن الإتحاد الدولى للخماسي الحديث قائمة ترتيب الميداليات ببطولة العالم للشباب، والتى أقيمت بالبرتغال خلال الفترة من 6 – 15 ابريل الحالى، والمؤهلة لأوليمبياد الشباب بالأرجنتين 2018 .
 
حيث تصدرت مصر المركز الأول من بيـن 37 دولـة المشـاركة بالبطـولة بحصولها على ذهبيات وفضيتان وثلاث برونزيات بإجمالى ( 8 ) ميداليات يليها دولة إيطاليـا فى المركز الثانى بحصولها على 3 ذهبيات وفضيه بإجمالى ( 4 ) ميداليات يليها دولة كوريا فى المركز الثالث بحصولها على ميداليه واحده فقط وهى ذهبيه وجاء فى المركز الرابع الصين بحصولها على فضيتان وبرنزيتان بإجمالى ( 4 ) ميداليات وجاءت فرنسا بالمركز الخامس بحصولها على فضيه واحده وبرنزيه بإجمالى ( 2 ) ميداليه وجاءت المجر فى المركز السادس بحصولها على ميداليه واحده فقط "فضيه" بينما جاءت روسيا فى المركز السابع بحصولها على ميداليه واحده فقط "برونزيه" بينما لم يحصل باقى الدول على أى ميداليه .
 
وكان المنتخب الوطني للخماسي الحديث، توج بالثلاث ميداليات الذهبيه، وذلك عن طريق كلًا من أحمد أسامة الجندي "فردي"، و منتخب الشباب في مسابقة الفرق، ومنتخب التتابع المختلط الذي فاز بها  أحمد أسامه وسلمى أيمن .
 
و حصلت مصر على فضيتين عن طريق مهند طارق شعبان في مسابقة الفردي ، و منتخب الشابات في مسابقة الفرق، بينما حققت مصر الثلاث برونزيات من خلال علي الدين شريف سويلم في مسابقة الفردي شباب ، و فريق الفتيات المكون من مريم عامر و أميرة قنديل في مسابقة التتابع شابات، و فريق الشباب المكون من مهند طارق شعبان و علي الدين شريف سويلم في مسابقة التتابع شباب .
 
وتأهل كلٍ من أحمد الجندي و سلمى أيمن إلى دورة الألعاب الأولمبية للشباب المقررة شهر أكتوبر المقبل في بوينس آيرس بالأرجنتين. الجدير بالذكر أن أول ستة لاعبين ببطولة العالم يتأهلون مباشرة إلى أولمبياد الشباب ، علمًا بأن أقصى عدد يسمح به لكل دولة في أولمبياد الشباب هو لاعب و لاعبة .
 
حيـث شارك المنتخب القومى المصري للخماسي الحديث بأربعة لاعبين هم أحمد أسامه الجندى ومهند طارق وعلى الدين شريف ومحمد آدم ، واربعة لاعبات هن سلمى أيمن ، ومريم عامر ، أميره قنديل ، هانيا طارق ، وذلك بقيادة المدير الفني للبنات رؤوف حسام و المدير الفني للبنين عمرو سيد ، و المدربين : أحمد الصغير (سلاح) ، و إيهاب سيد و هشام سليمان (جرى) ، و محمد الجمال (لياقة بدنية) ، و كان فى رئاسة البعثة المهندس شريف العريان رئيس الإتحاد ، و يرافقه المدير الإداري عوض سامي .


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك